الخميس 16 مايو 2024

بالفيديو.. أسامة كمال يستعين بعادل إمام للكشف عن «الطابور الخامس»

1-8-2017 | 23:25

استعان الإعلامي أسامة كمال، بمشهد للزعيم عادل إمام في مسرحية "شاهد ماشافش حاجة" ليساعده في الكشف عن "الطابور الخامس"، الذي يعمل طول الوقت على تحريض المواطن، بأن يقول كلامًا يؤدي إلى تفكيك الدولة.

وقال كمال، في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أن "الناس الذين يخصوننا ويعملون ضدنا" هم الطابور الخامس، وهو أطول طابور في مصر، لدرجة أنه أصبح أطول من طابور الخبز وأنبوبة البوتاجاز وطابور البنزين في عهد "محمد مرسي"، لكن المدهش أن الطابور الخامس في الزمن الماضي كان يعرف أنه يخدم العدو ولا يستطيع أن يقف علنا ليقول إنه عميل، بل كان يبتعد عن الناس التي تشك فى ولائه للبلد، أما اليوم، فالطابور الخامس "متبجح وقادر"، وهذا يذكر بجملة عبد الحليم حافظ فى أغنية “ذكريات” عندما قال: "دول حماية"، وبالفعل لدينا في مصر "ناس كتير حماية"، يعنى محميين، أي لا يستطيع أحد الاقتراب منهم، يأتي “الشيك” بالبريد، ويدخل البنك ليجلب الأموال، التي ترسلها السفارة التي يعمل لها، ولا أحد يستطيع أن يقول له “أين أنت؟”. 

وطالب كمال الحكومة بتطهير نفسها من الطابور الخامس، مؤكدا أنها لو استطاعت أن تطهر نفسها، ستقطع نصف الطريق عليهم، لأنهم حينها لن يجدوا ما يؤكد كلامهم.

وشدد كمال، على أن المواطن المصري يعرف مصلحته، ويفهم أن الدواء مر، ويفهم أيضا أن الشفاء بيد الله، لكن هذا ليس معناه أن نتركه للناس التي تقول له إن البلد "ماشية غلط"، أو نتركه لشخص يشرح له القصة من وجهة نظره.

وأضاف كمال، أن الرئيس السيسي فى أكتر من موقف طالب الحكومة أن تشرح للناس، لكن الحكومة لا تريد أن تشرح لأحد، فتجد قرارات الحكومة بلا مقدمات، وللأسف ليس لها مؤخرات أيضا، بمعنى أنه لا توضيح سابقًا ولا شرحًا لاحقًا، وعندما تشرح الحكومة يكون شرحها غير مقنع.

وختم كمال حديثه، بأن الطابور الخامس فشل على مدار التاريخ في تفكيك الشعب، لكن هذه المرة الوضع مختلف، لأن الشعب كان شعاره في السابق "هذه البلد أفضل من غيرها"، لكنه الآن لم يعد يفكر بهذه الطريقة، وأصبح شعاره "أي مكان أفضل من هنا".