الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. الرئيس يؤكد الاهتمام بالتعاون مع النرويج في الطاقة المتجددة

جانب من الاجتماع

تحقيقات10-9-2022 | 15:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 10-9-2022، ومنها، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، مستشفى الوراق المركزي، بمحافظة الجيزة، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تارييه بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجيه نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإطلاق قافلة طبية تنموية شاملة بالتعاون مع جامعة الأزهر على مدار يومين، لقرية النزلة  بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وأكدت القباج في تصريحات صحفية اليوم ، أن الوزارة تتعاون في هذا الشأن مع جامعة الأزهر في إطار تقديم الدعم الخدمي والمجتمعي للقرى الأكثر احتياجا، حيث تتضمن القافلة العديد من الأنشطة الصحية والتوعوية والاقتصادية التى تستهدف تنمية المواطن وتيسير تقديم الخدمات له.

ومن جانبه أكد الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر أن هذه القافلة هى الثانية لمحافظة الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تحرص الجامعة على التنفيذ والمشاركة في جميع المبادرات الرئيسية، مشيرًا إلى أن هذه القافلة يشارك بها 11 تخصصا طبيا، و32 طيبًا بشريا، و15 عضو هيئة تدريس فى جميع المجالات التنموية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قيام مصانع وشركات الأعلاف واتحاد منتجي الدواجن بشراء واستلام محصول الذرة الأصفر من المزارعين في منطقة النوبارية بسعر 8700 جنية للطن بدون تكاليف النقل.

يأتي ذلك  تفعيلا لتطبيق منظومة الزراعة التعاقدية ‏في محصول الذرة لأول مرة ‏والتى اتفقت عليها وزارة الزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن وبعض مصانع الأعلاف وكبار المنتجين وتتويجا للاجتماعات التي عقدها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفي إطار متابعة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

  وقالت هدى رجب مدير مركز الزراعات التعاقدية، إن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد عقد عدة اجتماعات مع اتحاد منتجي الدواجن قبل موسم زراعة الذرة وذلك للاتفاق على شراء المحصول من المزراعين بأسعار مجزية تشجيعا لهم وانتهت تلك الاجتماعات إلى انضمام محصول الذرة إلى منظومة الزراعة التعاقدية هذا العام نظرا لأهميته الكبيرة وذلك من خلال التعاقد مع اتحاد منتجي الدواجن ومصانع الأعلاف بحد أدنى 6 آلاف جنيه كسعر ضمان على أن يستفيد المزارع بالحصول على السعر الأعلى وقت بيع المحصول وهذا ما حدث بالفعل حيث وصل سعر بيع الطن إلى أكثر  من 9 آلاف جنيها في بعض المناطق وطبقا لدرجة جودته وبدون تكاليف النقل التي يتحملها المشترى.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، تارييه بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك في حضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب السفيرة هيلدا كليمتسدال السفيرة النرويجية بالقاهرة، ومحمد عامر المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة "سكاتك".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول التباحث حول التعاون مع شركة "سكاتك" النرويجية بشأن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة مشروع لإنتاج طاقة كهربائية بمقدار 3 جيجاوات من طاقة الرياح، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، مستشفى الوراق المركزي، بمحافظة الجيزة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تأتي الزيارة ضمن جولات الوزير الميدانية لعدد من المنشآت الطبية، بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك بهدف تذليل أي عقبات قد تعوق انتظام سير العمل بالنظام الصحي. 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد أقسام (الطوارئ، الرعاية المركزة، الحضانات، ووحدة الغسيل الكلوي)، وحرص على تفقد غرف المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتابع أن الوزير تفقد غرفة العناية المركزة للأطفال وحرص على التحدث معهم للاطمئنان على حالتهم الصحية، كما اطمأن على توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية، بالإضافة إلى الاطمئنان على البنية التحتية للمستشفى، كما اطلع على جداول تدريب الفرق الطبية.