الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: التعديات على الأراضي والبناء المخالف "إهدار" لثروة الدولة

محافظ الدقهلية

محافظات10-9-2022 | 15:14

دار الهلال

  أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى أن جهود كافة أجهزة المحافظة مستمرة لإيقاف هذه المخالفات وتلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.


جاءت تصريحات المحافظ ، اليوم ، بعد اطلاع على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة ودكرنس والمطرية وشربين والسنبلاوين وحي غرب المنصورة بشأن التصدي الفوري لأعمال البناء المخالف وكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة.


وفي هذا الإطار - قام مركز ومدينة المنصورة بتنفيذ إزالة التعديات على الشارع العام داخل الحيز العمراني بقرية منية محلة دمنه وتمت الإزالة على الفور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، حيث تتم متابعة أعمال الرصد الفوري عن طريق المتغيرات المكانية لأي من حالات التعدي وإزالتها فورا. 
وفي مركز ومدينة دكرنس - تم إزالة 120 مترا مربعا مبان مخالفة ومتابعة تنفيذ إزالة كلية لـ 3 حالات أخرى بذات القرية بإجمالي مساحة 900 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وفي مركز ومدينة المطرية - قال السيد محمد حمص رئيس المركز إنه تم متابعة أعمال تنفيذ إزالة لواحدة من حالات التعدي في المهد لمباني طوب أحمر بمنطقة الجسر الواقي بالمدينة على مساحة 100 متر مربع على قطعه أرض أملاك دولة ملك الهيئة العامة للتنمية الزراعية والتعمير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.


وأشار المحافظ إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، موجها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن لجهات التحقيق المختصة.