الخميس 16 مايو 2024

حفل توقيع مسرحية «همس العصافير» بثقافة الفيوم

جانب من حفل التوقيع

ثقافة4-11-2022 | 15:25

همت مصطفى

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

ونظم قسم لثقافة العامة بثقافة الفيوم حفل توقيع مسرحية «همس العصافير» للأديب عمر صوفي والتي شارك فيها الأديب أحمد قرني والناقد الدكتور محمد سيد عبد التواب، وأدارها الشاعر أحمد قرني.

وبدأت الندوة الاحتفاء بالكاتب والتعريف بأعماله والجوائز الحاصل عليها، ثم تحدث الأديب أحمد قرني عن مضمون ورسالة المسرحية التي كان يهدف الكاتب إيصالها للملتقى، كما ألقى الضوء على العمل المسرحي فنيًا وأدبيًا».

وقال«إن الكاتب اعتمد على ما سمي بالواقعية السحرية وبعض مما يسمى بالملحمة رغم أن الشكل كان محافظًا وعدد الشخوص كثير رغم قصر العمل والحوار يطول أحيانًا ويكون رومانسيا أو تقليديًا في أحيان أخرى الشخوص نمطية».

و تحدث الناقد الدكتور محمد سيد عن العمل المسرحي وقال: «يمتلك المؤلفعمر صوفي  أدواته وخبرته واضحة في الكتابة في العمل وأن العمل دعوة للتنوير الخفي وسأل عن هل المجتمع الريفي مجتمع مثالي كما أظهره الكاتب في مسرحيته حيث أن العمل به مثالية مفرطة وحمل الأطفال فوق قدرتم وخاصة في قصة الحب وكلمات ورسائل الحب بأنها فوق أعمار أبطال العمل،  والنهاية أيضًا كانت مفاجئة جدا وهي البحث عن الفارس المثالي المخلص».