الجمعة 3 مايو 2024

سناء السعيد: الرئيس السيسي داعم قوي للمرأة

سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة

توك شو10-9-2022 | 23:24

قالت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المحاور الاستراتيجية الوطنية التي تم إطلاقها وتكليف الحكومة المصرية بإدماجها ضمن خططهم، جاءت بالتوازي مع رؤية مصر 2030، وتم وضع المرأة في المحاور الرئيسية كمحور اقتصادي واجتماعي وسياسي، بالإضافة إلى التشريعات والقوانين الحامية للمرأة.

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج إكسترا اليوم، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الداعم القوي على رأس القيادة السياسية متمثل في الرئيس  السيسي، فهو دائمًا وأبدًا يتحدث عن تمكين المرأة ووجود ومشاركة المرأة في المجتمع المصري.

وتابعت: لاحظنا وجود المرأة في الحكومة المصرية والجهاز التنفيذي والبرلمان، لافتة إلى أن هناك تمكين حقيقي للمرأة عند ترجمته على أرض الواقع، نجد في إطار البروتوكولات التي تم تنظيمها بين الحكومة أو البنك المركزي والمجلس القومي للمرأة في إطار التمكين الاقتصادي النزول في القرى والنجوع لتوعية المرأة.

وأشارت إلى أن هناك دورًا واضحًا وبارزًا للمرأة في الملف الاقتصادي فنجد مشروعات يديرها سيدات على مستوى القرى والنجوع وهذه هي الشريحة المستهدفة من هذا التمكين لتوعية المرأة التي تعيش بالقرى والنجوع على عمل دراسة جدوى وإدارة مشروع ناجح.

Dr.Randa
Dr.Radwa