الثلاثاء 28 مايو 2024

ارتفاع صافي أرباح بنك «آي.إن.جي جروب» الهولندي خلال الربع الثاني

2-8-2017 | 09:07

أعلنت مجموعة "آي.إن.جي جروب" المصرفية الهولندية اليوم الأربعاء ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 371ر1 مليار يورو مقابل 295ر1 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت أرباح السهم الواحد من 33 يوروسنت إلى 35 يوروسنت خلال الفترة نفسها.
جاء نتائج مجموعة "آي.إن.جي جروب" القوية خلال الربع الثاني من العام الحالي مدفوعة باستمرار نمو حجم الأعمال مع هوامش فائدة مرنة وزيادة دخل العمولات والمكاسب غير المتكررة نتيجة بيع حصة في إحدى الشركات.
وبلغت أرباح تشغيل المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالي 992ر1 مليار يورو مقابل 009ر2 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع حيث بدد ارتفاع النفقات تأثير تراجع تكاليف تغطية مخاطر الائتمان، في حين استقر الدخل مقارنة مع الربع الثاني من العام الحالي.
من ناحيته قال "رالف هامرز" الرئيس التنفيذي لمجموعة "آي.إن.جي جروب" مع إعلان النتائج ربع السنوية "سنواصل التقدم من خلال التكيف المستمر وتحسين الأداء لتلبية احتياجات العملاء ونستهدف تجاوز توقعاتنا.
استراتيجيتنا تدفع نمونا المستدام والمستمر، كما ظهر من خلال الزيادة القوية لقاعدة عملائنا في مختلف أنحاء العالم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 5ر36 مليون عميل منهم 1ر10 مليون يمكن اعتبارهم عملاء أساسيين".
وتراجعت الإيرادات المجمعة للمجموعة المصرفية خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 532ر4 مليار يورو مقابل 547ر4 مليار يورو خلال العام الماضي. كانت نتائج الربع الثاني من العام الماضي قد تأثرت بعائد بيع أسهم المجموعة في شركة خدمات بطاقات الائتمان "فيزا" والذي بلغ 200 مليون يورو، في حين شملت نتائج الربع الثاني من العام الحالي 97 مليون يورو غير متكررة من بيع حصة ملكية من المحفظة العقارية للمجموعة.
وأعلنت المجموعة الهولندية توزيع أرباح نقدية مؤقتة للمساهمين عن النصف الأول من العام الحالي بقيمة 24 يوروسنت للسهم الواحد وهو ما يتساوى تقريبا مع توزيعات الفترة نفسها من العام الماضي.