الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. بدء فعاليات منتدى البيئة والتنمية 2022.. الطريق إلى شرم الشيخ

منتدى البيئة والتنمية 2022.. الطريق إلى شرم الشيخ

تحقيقات11-9-2022 | 10:57

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 11-9-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بحث السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب عماد خليل، التعاون والتنسيق مع أعضاء البرلمان بشأن ملفات عمل الوزارة، وبدء فعاليات منتدى "البيئة والتنمية 2022.. الطريق إلى شرم الشيخ.. مؤتمر الأطراف للمناخ (COP 27)".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تنمية وتطوير كافة التجمعات الصناعية بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالسوقين المحلي والعالمي، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تشهد العديد من الزيارات الميدانية المكثفة لمسئولي الوزارة لكافة المناطق والتجمعات الصناعية للوقوف على أرض الواقع على التحديات والعمل على إيجاد حلول جذرية لها بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير لمدينة الجلود بالروبيكي والتي تضمنت زيارة عدد من المدابغ بالمدينة إلى جانب المركز التكنولوجي ومصانع الغراء، بالإضافة إلى منطقة الـ100 مصنع الخاصة بالمنتجات تامة الصنع.

ورافق الوزير خلال الزيارة المهندس محمود محرز رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي المسئولة عن إدارة مدينة الجلود بالروبيكي، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية، وأحمد رضا المشرف العام على المراكز التكنولوجية. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بحث السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب عماد خليل، التعاون والتنسيق مع أعضاء البرلمان بشأن ملفات عمل الوزارة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الأحد أن السفيرة سها جندي ثمنت، خلال اللقاء، جهد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتعاون في ملفات التأهيل السياسي للشباب المصري، مشيرة إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب جيل جديد من نسيج المجتمع المصري يدرك مسؤولياته تجاه وطنه، وقضايا الوطن، وحماية أمنه القومي كأولوية في مواجهة التحديات التي يتعرض لها.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى ثقة القيادة السياسية في الشباب وتعزيز مشاركتهم في كافة مناحي الحياة السياسية بل والجهاز الحكومي نهج جديد تتبعه الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة التي نعيشها، فنحن نملك جيلا جديدا يستحق ممارسات جديدة تبني ولا تفرق.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء فعاليات منتدى "البيئة والتنمية 2022.. الطريق إلى شرم الشيخ.. مؤتمر الأطراف للمناخ (COP 27)"، والذي ينظمه المجلس العربي للمياه، اليوم، برعاية وزارة الخارجية، وبالتعاون مع وزارة البيئة.

ويشارك في المنتدى المنعقد بالقاهرة، خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجاري، كبار المسئولين والخبراء وقادة الفكر من 30 دولة؛ لتسليط الضوء على تأثيرات وحلول تغيُّر المناخ على البيئة والتنمية، بما في ذلك تدابير التكيّف مع تغيُّر المناخ والتخفيف من آثاره على العديد من القطاعات.

وسيتم خلال فعاليات المنتدى مناقشة 8 محاور رئيسية، تتناول جميعها تحديات تغير المناخ المدرجة على جداول الأعمال لمعظم البلدان في العالم، والتركيز على الأمن الغذائي والمائي، في ظل تغير المناخ، والطاقة النظيفة والمتجددة، والتنمية المستدامة، وسبل الحفاظ على البيئة، وحماية التنوع البيولوجي، والتحكم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلا عن وسائل النقل المستدام والمدن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعراب نائب رئيس اتحاد عمال مصر مجدي البدوي عن شكره لمجلس أمناء الحوار الوطني على اختياره مقررا مساعدا للجنة النقابات والمجتمع الأهلي ضمن المحور السياسي بالحوار الوطني.

مشيرا إلى أن اللجنة بمجرد انعقادها ستستمع لكل الآراء لتطوير أداء النقابات ومنظمات المجتمع الأهلي.

وقال البدوي - في تصريح خاص - إن تشكيل مجلس الأمناء ولجان الحوار الوطني يتميز بالتنوع، ويضم قامات من مختلف التيارات وممثلي المجتمع، مؤكدا ضرورة أن يكون الحوار الوطني أداة لتوحيد الجبهة الداخلية لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.