الجمعة 26 ابريل 2024

أوكرانيا: استعادة السيطرة على إزيوم "جارية"

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم11-9-2022 | 14:28

دار الهلال

 أعلنت كييف اليوم /الأحد/ أن القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على المدن والقرى المحيطة بمدينة إزيوم الاستراتيجية في هجومها المضاد ضد القوات الروسية في شرق أوكرانيا.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في اليوم الـ 200 للنزاع الدائر، أنه "جار تحرير أجزاء من الأراضي في منطقتي كوبيانسك وإزيوم في منطقة خاركيف". وكانت كييف قد أعلنت في وقت سابق أن قواتها دخلت كوبيانسك.

وفي مطلع سبتمبر الجاري، أعلن الجيش الأوكراني في البداية هجومًا مضادًا في الجنوب، قبل أن ينفذ خلال الأسبوع الماضي اختراقًا مفاجئًا للخطوط الروسية في الشمال الشرقي، في منطقة خاركيف.

وبعد إعلان تحرير حوالي 30 بلدة الجمعة الماضية، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الليلة الماضية إن الجيش الأوكراني استعاد السيطرة على "2000 كيلومتر من الأراضي" في سبتمبر الجاري.

وأوضح الجيش الأوكراني في مؤتمر صحفي اليوم أنه تم اعاد السيطرة مجددًا في الأيام الماضية على حوالي 2000 كيلومتر مربع من الأراضي، من القوات الروسية.

وأعلنت روسيا أمس أنها "سحبت" قواتها الموجودة "في منطقتي بالاكليتا وإزيوم" من أجل "تعزيز" نظامها حول دونيتسك، جنوبًا، إحدى عواصم الانفصاليين الموالين لروسيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa