الأربعاء 15 مايو 2024

الإسكان: استمرار شن حملات الإزالة بمدن 6 أكتوبر والشروق والعبور

وزير الإسكان

اقتصاد12-9-2022 | 12:05

مصطفى ابراهيم

استمرت وزارة الإسكان في شن حملات إزالة التعديات، بالإضافة إلى رفع العدادات المخالفة بمدن 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، الشروق، العبور، بدر، السادات، السويس الجديدة، دمياط الجديدة، والعاشر من رمضان.

 

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر المهندس عادل النجار، أنه تم شن حملات مكثفة من الجهاز، بالتعاون الشرطة ومباحث التعمير، أدت إلى تنفيذ ١٩٧ قرار إزالة إشغالات بالمولات التجارية، بالإضافة إلى غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء بالعمرانية الأولى والثانية والحى المتميز، وكذلك المولات التجارية على المحور المركزي بالكامل ومنطقة المعارض أمام الجهاز، والتصدي للمخالفات والإشغالات بمنطقة المحور المركزي ومحور جمال عبدالناصر.

 

كما تم تنفيذ ٥٦ قرار غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لبعض المحلات، التي تعمل بدون رخصة تشغيل، وقراري إزالة لتحويل النشاط من سكنى إلى تجارى بالحي الثالث.

 

وصرح رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة المهندس محمد عبدالمقصود، بأن إدارات التنمية والتراخيص ورئاسة الأحياء والأمن بالجهاز قاموا بحملة مكبرة لتنفيذ قرارات إزالة مخالفات بناء، وشملت الحملة مناطق وأحياء ربوة أكتوبر، المنطقة السادسة "ابني بيتك سابقًا"،  وأسفرت عن تنفيذ ٩ قرارات إزالة متمثلة في البناء على الردود الخلفي، وأخري بالردود الأمامي، وكذلك إزالة مبنى مخالف مكون من 3 طوابق، كما أسفرت الحملة عن تنفيذ قرارات إزالة إشغالات وتغيير نشاط، بالإضافة لرفع عدادات المرافق عن المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأشار المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى أنه تم تشكيل حملة لتنفيذ قرارات إزالة إشغالات، أسفرت عن إزالة مخالفات بناء بالحيين الثالث والخامس ، كما تم رفع اللافتات المخالفة والإشغالات، مع تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات المرافق لبعض القطع المخالفة بالحي الثالث ، حيث تم استغلال البدرومات في غرض غير المخصص من أجله، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتابعت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، أعمال لجنة استرداد الأراضي بالجهاز، حيث استرد الجهاز قطعة أرض صناعية بالمنطقة الصناعية بعتاقة، بمساحة ٣٣٨٨ متر مربع، تنفيذًا لقرارات سحب الأراضي لعدم إثبات الجدية في إقامة المشروعات.

 

وصرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن لجنة الإشغالات قامت بشن حملة ليلية مكبرة بالتعاون مع قسم شرطة التعمير وكافة الإدارات المعنية بالمدينة، وتم التحفظ على عربات تقديم المشروبات المتواجدة ببعض الطرق بالمدينة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

 

وصرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم شن حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالتعاون مع قوة قسم شرطة مرافق المدينة، استهدفت مراجعة رخص التشغيل بمنطقة الورش الصناعية، مع إزالة التعديات بالممرات والردود الجانبية أثناء الحملة، كما أسفرت الحملة عن تحرير 20 محضر مخالفة لأنشطة بدون تراخيص، بالإضافة إلى التحفظ على الإشغالات، بإجمالى 12 محضر إشغال، وتم إزالة أعمال بنائية مخالفة داخل قطعة أرض سكنية بالمنطقة الخامسة عمارات بالمدينة، حيث تمثلت تلك المخالفات في تنفيذ زيادة للنسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء.

 

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المهندس عمار مندور، أنه تم تنفيذ 52 قرار إزالة وغلق وتشميع بالحي الثالث، مشيرًا إلى أنه على الفور تم إزالة وتكسير شدة خشبية وإزالة الحديد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وصرح المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه تم شن حملة مكبرة من الإدارات المعنية وشرطة التعمير وبالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء البحيرة، أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عداد الكهرباء لـ 20 محلًا تجاريا بمنطقة ورش الحى الثاني، ومحور خدمات الحى السادس لمزاولة أنشطة بدون استخراج رخصة تشغيل من الجهاز.

 

وأضاف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم تنفيذ43  قرار غلق وتشميع وإزالة إشغالات، بقطع أراضي سكنية لمخالفة النشاط السكني إلي تجارى بالحي 12 بمنطقة "ابني بيتك"، كما تم رفع حالات الإشغالات من الباعة الجائلين بمنطقة الأردنية وكذلك الطرق الرئيسية بالمدينة.

 

وأكد مسئولو أجهزة المدن مواصلة شن الحملات للقضاء على الظواهر العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالي للمدن الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air