الثلاثاء 21 مايو 2024

انطلاق أكبر حملة لتنظيف الشواطئ في البحر الأحمر

جانب من الحملة

محافظات13-9-2022 | 13:18

عمرو فارس

شاركت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، الاتحاد العام لشباب العمال فى تنفيذ أكبر حملة لتنظيف الشواطئ بمدينة الغردقة، بحضور فراج عبد المقصود مدير المديرية، وممدوح خليفه علي وكيل المديرية للرياضة ، في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

وأعرب "عبدالمقصود" اعتزازه بالحملة التي أطلقها شباب عمال البحرالأحمر لما تسهم به في  الحفاظ على البيئة، ونشر وتعزيز ثقافة الإهتمام بالبيئة البحرية، ورفع مستوى الوعي لمرتادي الشواطئ بضرورة الحفاظ على الشواطئ ونظافتها وحمايتها من كافة المخلفات. 

وأضاف أن هذه المبادرات إضافة لأهميتها فى تنظيف الشاطئ فهى تعزز لدى الشباب الولاء والانتماء، وتعطى رسالة للمجتمع بالتوعية بأهمية نظافة الشاطئ والحفاظ عليه، وتعديل السلوكيات الغير سوية وتصحيح الأوضاع بالاهتمام النابع من الشباب، كما تنمي فرق التطوع والعمل التطوعي، وتخلق جو من المرح والسعادة لدى الشباب.

وتقدم فراج بالشكر إلى اللواء أشرف البيه رئيس مدينة الغردقة، واللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا على دعمهم لشاب العمال وحرصهم على مشاركتهم الفاعلة، والتي تساهم في تشجيع الشباب للعمل التطوعي والتوعية البيئية. 

من جهته، أكد خالد الجهيني رئيس اتحاد شباب البحرالاحمر أنه جرى خلال الحملة توعية المواطنين على الشواطئ بأهمية الحفاظ على البيئة، والمساهمة الإيجابية والفعالة في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وذلك ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ المقرر انطلاقة في نوفمبر المقبل، وأيضا استعداد مدينة الغردقة لاستضافة المعسكر التدريبي للمصريين والافارقة الشهر المقبل   والذي يستمر 6 أيام ،والذي سيعمل فيه الشباب والشابات على تطوير حلول مبتكرة لتغير المناخ. 

وأضاف أن المبادرة ستغطي جميع مدن المحافظة، بهدف تنمية الوعي البيئي لدى المواطنين، وإشراك الشباب في كافة القضايا التي تخص المجتمع، وخاصة قضايا المناخ التي أصبحت تهدد العالم

وتقدم الجهيني بالشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على اهتمامه بالشباب، وفراج عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر على دعمه الكامل والمتواصل للاتحاد، والعمل على تلبية متطلبات واحتياجات الاتحاد، من اجل توسيع قاعدته وحرصه الكامل على المشاركة في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد، وانشطته والتي ساهمت  في جذب مزيد من شباب العمال فى عضوية الاتحاد.

وأكد رئيس إتحاد شباب عمال البحرالاحمر اننا سنعمل خلال الفترة المقبلة بناء على توجيهات الأستاذ عبدالعزيز سمير رئيس الاتحاد العام لشباب عمال مصر  على زيادة الدور التوعوي والتثقيفي لشباب العمال في متخلف المجالات و بمختلف مدن المحافظة.