الجمعة 17 مايو 2024

القضاء على العشوائيات وإنشاء المدن الجديدة.. إنجازات مصرية لا تنتهي (فيديو)

العاصمة الإدارية

توك شو13-9-2022 | 15:34

أشرقت حفني

شهدت الدولة لمصرية العديد من الإنجازات التي استحقها الشعب المصري بعد سنوات طويلة من تحمل أوضاع غير مناسبة سواء الفوضى أوعدم التنمية.

ورصد فيلم تسجيلي بعنوان «إنجازات الدولة المصرية.. رحلة نجاح لا تنتهي»، معظم الإنجازات التي حققتها مصر في قطاعات مختلفة، وكان أبرزها القضاء على العشوائيات وإنشاء المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

مصر بلد السكينة والسكن/ والتي ودعت زمن العشوائيات عبر القضاء عليها ببناء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية البديلة، إضافة إلى إنشاء مدن جديدة وتجمعات عمرانية حضارية في كل المحافظات، استطاعت استيعاب الملايين من فئات الشعب الذين يحلمون بحياة أفضل لهم ولآبنائهم.

ومن أهم المشروعات كانت العاصمة الإدارية الجديدة، واجهة مصر الحضارية مع ميلاد الجمهورية الجديدة، والتي تعد مدينة ذكية تحقق معنى التناغم والتكامل وتجمع كل الوزارات والهيئات الحكومية، وتضم مجلس النواب وساحة الشعب والنصب التذكاري ومنطقة المال والأعمال والمركز الثقافي الإسلامي، ولكون الشعب المصري نسيجًا واحدًا، تم بناء كاتدرائية ميلاد المسيح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، إضافة لمدينة الفنون والثقافة والعديد من المناطق السكنية الجاذبة للسكان.

ومن المشروعات المتميزة، مدينة الجلالة أجمل إطلالة على ساحل البحر الأحمر، والعلمين الجديدة درة تاج البحر المتوسط، والإسماعيلية الجديدة لؤلؤة التجمعات شرق قناة السويس، وأسوان الجديدة ساحرة الجنوب.