الأربعاء 22 مايو 2024

بسام راضي: الغاز الطبيعي والطاقة أبرز الملفات بمباحثات الرئيس السيسي وأمير قطر

بسام راضي

الاتحادية13-9-2022 | 20:28

حامد محمود

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتباحث مع أمير قطر تميم بن حمد في عدد من الملفات المهمة من بينها الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى، أن قطر لديها دور كبير جدًا في الغاز الطبيعي، وهذه الفترة دقيقة جدًا خاصة في ظل التداعيات التي يشهدها العالم في الغذاء والطاقة.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت لقاءات كثيرة جدًا عقدها الرئيس السيسي، في قصر الاتحادية مع ممثلي الشركات العالمية العاملة في مجال الغاز الطبيعي والطاقة، وهذا يبين مدى اهتمام مصر بهذا الملف.

وأشاد السفير بسام راضي، في بداية مداخلته بحفاوة استقبال الرئيس السيسي، لدى زيارته الحالية قطر، مبينًا أن الرئيس السيسي، وأمير قطر سيعقدان لقاء قمة غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم غدًا كذلك عقد لقاءات موسعة مع رجال الأعمال القطريين للتباحث حول سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة له من شقيقه تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر. 

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع أمير قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.