الأربعاء 5 اكتوبر 2022

متحدث الرئاسة: عجلة التنمية تفتح آفاقًا كبيرة للاستثمار القطري

بسام راضي

الاتحادية13-9-2022 | 20:51

حامد محمود

أكد السفير بسام راضي المتحدث  باسم رئاسة الجمهورية، أن عجلة التنمية في مصر حاليًا تفتح آفاقًا كبيرة للاستثمار الأجنبي.

ولفت في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن قطاع البتروكيمياويات يعد واعدًا جدًا بالتعاون مع قطر، مشيرًا إلى أن التعاون قائم بين القاهرة والدوحة في مجالات النقل والتشييد والبناء والطاقة.

وأوضح أن هناك فرص كبيرة وواعدة للاستثمار في مصر سيتم التطرق إليها غدًا في اجتماع الرئيس السيسي مع رجال الأعمال القطريين.

وأشاد السفير بسام راضي، في بداية مداخلته بحفاوة استقبال الرئيس السيسي، لدى زيارته الحالية قطر، مبينًا أن الرئيس السيسي، وأمير قطر سيعقدان لقاء قمة غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم غدًا كذلك عقد لقاءات موسعة مع رجال الأعمال القطريين للتباحث حول سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة له من شقيقه تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر. 

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع أمير قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

مطار القاهرة2