الجمعة 3 مايو 2024

جوارديولا: سنعتمد على هالاند لمواجهة دورتموند بدوري أبطال أوروبا

هالاند

ملاعب الهلال13-9-2022 | 23:26

دار الهلال - وكالات

أعرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سعادته بامتلاك فريقه القدر الكاف من المعلومات عن بوروسيا دورتموند الألماني قبل مواجهة الفريقين،غدا الأربعاء، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان للمرة الخامسة في دوري الأبطال، حيث فاز سيتي ثلاث مرات مقابل هزيمة واحدة وتعادل وحيد.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات من نسخة 2012 /2013 لدوري الأبطال ودور الثمانية لنسخة 2020 /2021، حيث فاز سيتي في ثلاث من هذه المواجهات وانتهت المواجهة الرابعة بالتعادل.

ويضم سيتي بين صفوفه كوكبة من النجوم السابقين لدورتموند، حيث تعاقد هذا الصيف من مانويل اكانجي وإيرلينج هالاند من صفوف الفريق الألماني، لينضما إلى النجمين السابقين لدورتموند إلكاي جوندوجان وسيرخيو جوميز، في ملعب الاتحاد.

ولدى سؤاله عما إذا كان هالاند متحمس لمواجهة فريقه السابق، قال جوارديولا: "نتحدث بشكل عام، ليس في حديث خاص، بالتأكيد تحدثنا عن بعض لاعبيهم، وعن رأيه، ولكن في النهاية فإن كفاءة اللاعبين غدا هي التي ستصنع الفارق".

وأكد جوارديولا أنه يعتمد على نصائح الرباعي السابق لدورتموند، مضيفا: "نعم هم أذكياء، لاعبون يعرفون ماهية كرة القدم، بعض اللاعبين لديهم شكوك، إنهم يعرفونهم أكثر مني، لقد قضوا عامين أو ثلاثة أعوام معهم، يعرفون أكثر مني بكثير، بإمكاني مشاهدة آلاف الفيديوهات".

وأختم: "النظام والتشكيل، أقل أهمية من حقيقة كيف يفكر المدرب، كيف يفكرون بشأن الطريقة التي واجهونا بها قبل عامين، هم يعرفون ذلك، يعرفون بشكل أفضل مني".

Dr.Randa
Dr.Radwa