الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء وأعمال الرصف ببنها

محافظ القليوبية

محافظات14-9-2022 | 14:03

دار الهلال

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، حملة لإزالة البناء المُخالف بدون ترخيص والتعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بقرية جمجرة بنطاق مركز بنها، ضمن المرحلة الثانية من الموجه (20) مُشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين. 

وأشرَفَّ الهجان، وفقا لبيان صاد عن المحافظة اليوم، على إزالة (9) حالات بناء مُخالف، من بينها (3) حالات تعد على الأرضي زراعية على مساحة إجمالية 960 مترا مربعا تم رصد جميعها من قبل وحدة المتغيرات المكانية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

وفي السياق، أجرى محافظ القليوبية جولة لمتابعة أعمال رصف إصلاح الهبوط الأرضي على الرياح التوفيقي بمدينة بنها ومتابعة أعمال الحملة المكبرة لرفع تراكمات القمامة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة والمقلب الوسيط بحي شرق شبرا الخيمة. 

استهل المحافظ جولته بتفقد أعمال رصف الطبقة السطحية بطول 200 متر بمنطقة الهبوط الأرضي على الرياح التوفيقي بمدينة بنها، كما ضبط المحافظ سيارة ربع نقل وسيارتين ميكروباص وملاكي وموتسيكل تسير عكس الاتجاه عند مطلع الطريق الدائري وطريق شبرا بنها الحر.

وكلف الهجان بضبط السائقين وسحب التراخيص واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لما ارتكبوه من مخالفات تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر وتسبب الحوادث، موجهًا بضرورة التعامل بكل شدة مع مثل هذه المخالفات والمتابعة الجيدة لعدم تكرارها مرة أخرى.

وطالب الهجان إدارات المرور بالمتابعة الجيدة وشن حملات في الأماكن التي يعتاد عليها السائقين بالسير عكس الاتجاه وضبط المخالفين واتخاذ أقصى العقوبات لتحقيق الردع العام والحفاظ على أرواح المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air