الخميس 16 مايو 2024

بتهمة إفقاد بصر طفلة.. مد أجل الحكم في «قضية أطباء قنا» إلى 20 سبتمبر

محكمة

الجريمة14-9-2022 | 17:28

هويدا على

أجلت محكمة جنح مستأنف قنا، برئاسة المستشار إيهاب سالم، رئيس المحكمة، النطق الحكم في قضية استئناف الحكم على حبس 15 طبيبًا بمستشفى قنا العام، لجلسة 20 سبتمبر الجاري، على خلفية اتهامهم بالإهمال الطبي في حالة الطفلة "تسبيح" ما نتج عنه فقدان بصرها مدى الحياة.

شهدت جلسة اليوم، حضور والدة الطفلة المجني عليها والطفلة وعدد من أسرتها، فضلًا عن وجود فريق من نقابة الأطباء العامة والفرعية بقنا لمساندة زملائهم الأطباء.

ترجع وقائع القضية لشهر يوليو 2019، عندما وضعت ربة منزل بمركز نقادة، توأمها "عمر" و"تسبيح" داخل مستشفى خاص، ووضع الطفلين بحضانة خاصة، توفى الطفل "عمر" بعد أيام، واستمرت "تسبيح" في الحضّانة لمدة أسبوعين.

وللتخفيف من تكاليف الحضانة، نقلت الأم طفلتها لحضانة مستشفى قنا العام لاستكمال فترة الرعاية المطلوبة، بعدها بأيام اكتشفت أن طفلتها فقدت بصرها، وتبين من تقرير الطب الشرعي، أن إهمال حدث داخل المستشفى، ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضد أطباء قسم الأطفال.

وأصدرت محكمة جنح قسم قنا، سبتمبر 2021، حكمًا بمعاقبة 16 طبيبًا، بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم، بتهمة الإهمال الطبي الذي نتج عنه فقدان الطفلة "تسبيح" لبصرها مدى الحياة، وجرى استئناف الحكم.