الثلاثاء 14 مايو 2024

أسامة السعيد: مصر لديها ثوابت تدير بها سياستها الخارجية

الرئيس السيسي

توك شو14-9-2022 | 18:42

قال الدكتور أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير الأخبار، إن زيارة الرئيس السيسي قطر، مهمة للغاية في توقيت بالغ الأهمية، وتكتسب بعدًا عربيًا مهمًا وسط العديد من الأزمات الإقليمية التي تقتضي بإعادة توحيد الدول العربية وتنسيق المواقف بين عواصم الدول العربية.

وأضاف أسامة السعيد، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر دائمًا تدير سياستها الخارجية بين مجموعة من الثوابت و لا تغفل أيضًا المتغيرات التي تحدث من فترة لأخرى.

وأكد أن الثوابت الأساسية التي تدير مصر تاريخيًا، من خلال سياستها الخارجية هي حماية المصلحة المصرية والعربية وحماية الأمن القومي المصري ومن ثم العربي.

وأشار إلى أن مصر عندما اتخذت مجموعة من المواقف في الفترة السابقة، كانت تتم من خلال الثوابت وعندما تغيرت الظروف والأحوال، كانت منحاذة للمصالح المصرية والعربية وحماية منظومة الأمن القومي العربي.

وتابع: التعاون المصري القطري تعاون مهم في إطار الرؤية الشاملة لتوسيع مجال التعاون المصري العربي والخليجي، في ظل تواجد الكثير من الملفات التي تحتاج إلى توافق الرؤى وهناك بالفعل توافق كبير بين مصر والعواصم العربية من بينها الدوحة فيما يتعلق بالعديد من الملفات، خاصة أمن الخليج والأزمة العالمية وفيما يتعلق بالتطورات المتعلقة بالملف الليبي والسوري وغيرها من الملفات.

Dr.Radwa
Egypt Air