الإثنين 29 ابريل 2024

«ثقافة البحر الأحمر» تناقش تأثير التكنولوجيا على الخصوصية

جانب من الأنشطة

ثقافة16-9-2022 | 13:24

أبانوب أنور

 أقام فرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم ببيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان «التكنولوجيا وتأثيرها على الخصوصية» ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة التي تناقش القضايا المعاصرة

وألقى المحاضرة  د. ياسرخليل و ناقشا العصر الذي نعيش فيه يشهد ثورة تكنولوجية هائلة حيث تشغل حيزًا كبيرًا في حياتنا اليومية وتغوص في تفاصيلمختلف جوانبها سواءً كان عمليًا أو علميًا  فيمكننا الآن التخلص من بعض الأدوات التقليدية القديمة واستخدم الأدوات والتقنيات التكنولوجيىة الحديثة لكن هذه التكنولوجيا لها عدة نتائج سلبية من أهمها تأثيرها بالسلب على خصوصية الفرد و العلاقات الاجتماعية.

ونظم بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة عن ( دور الشباب فى النهوض بالاقتصاد الوطني) ألقاها الشيخ بلال عبدالظاهر موضحًا أن الشباب هم ركائز أي أمة وهم  أساس الإنتماء والتطور فهم بناة مجدها وحضارتها وهم خط الدفاعالأول ضد كل معتدي، كما  أقام  قصر ثقافة الغردقة عرض فنى لفرقة الغردقة للفنون الشعبية  حيث تم عرض عدد من الرقصات و الأغاني التراثيةالمختلفة، كما استمر القصر في تقديم ورشة تعليم الرسم باستخدام ألوان الجواش مع د. تغريد عمر حيث تعرف الروادعلي طريقة خلط الألوان ودائرة الألوان وكيفية رسم الأشكال الأساسية البسيطة.

 وأقام القصر ورشة لتعليم العزف علي العود مع الفنان محمد عمر، كما نظم بيت ثقافة الحمراوين أمسية شعرية للشاعرة هاجر مصطفى زغلول حيث ألقت قصيدة بعنوان «واحر قلباه ممن قلبه شبم» للمتنبى، أما قصر ثقافة الشلاتين فقد أقام «ورشة طباعة استنسل» مع غادة محمود حيث استخدمت ورق استنسل، و ورق كانسون و ألوان مائية و فرش لعمل أشكال مختلفة، بالإضافة إلي عرض مواهب في الشعر  و قصيدة عن «اليتيم»  للموهبة رزان جمال.

Dr.Randa
Dr.Radwa