الأحد 5 مايو 2024

اختتام دورة الموسيقى الكورية التقليدية بأكاديمية الفنون

جانب من الفعاليات

فن17-9-2022 | 13:47

وردة الحسيني

نظم المركز الثقافي الكوري في مصر حفل موسيقى بمسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون في ختام فصول تعليم العزف على الآلات الموسيقية الكورية التقليدية، والتي استضافها معهد الموسيقى العربية على مدار أسبوعين بمشاركة 40 شخصاً من عازفي الإيقاع ومحبي الثقافة الكورية. 
ونظم المركز هذه الدورة بهدف التعريف بالموسيقى الكورية التقليدية الفريدة، وتوسيع اهتمامات ومعارف محبي الثقافة الكورية بحيث تستوعب أيضاً الموسيقى التقليدية بالإضافة إلى الموجة الكورية الأكثر شعبية مثل موسيقى البوب والدراما الكورية.
وفي إطار مشروع جوجاك الوطني لنشر الموسيقى الكورية التقليدية، والذي يشرف عليه مركز جوجاك الوطني، قام المركز الثقافي الكوري بدعوة العازف الكوري ليم يونج نام، وهو عضو في أوركسترا يونهوي الشعبية، من أجل الإشراف على الدورة التي انطلقت في 4 سبتمبر الجاري.
وفي الحفل الختامي، ارتدى جميع المشاركين في الدورة الملابس المخصصة للعزف التقليدي، والتي تتميز بألوانها الجميلة والزاهية، وقاموا أداء عدد من المقطوعات الكورية التي تعلموها خلال الدورة. وبالإضافة إلى العروض  ومن بينها سولجانجي وسامولنوري والتي أظهرت جماليات الموسيقى الكورية التقليدية. كما قدم المشاركون من عازفي الإيقاع توليفة موسيقية متنوعة، مزجت بين الموسيقى العربية والموسيقى الكورية. 
ومن جانبه أعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي، عن سعادته بإتمام الدورة والتي أضافت معارف ومهارات جديدة للمشاركين والتي تتمثل في الموسيقى الكورية التقليدية مشيراً إلى أنه المركز يرحب بإقامة فاعليات سامولنوري حتى يمكن للموجة الكورية أن تتطور ذاتيا في مصر. 
وأشار مدير المركز الثقافي الكوري إلى أنه سيسعى جاهدا إلى تقديم فاعليات متنوعة تجمع بين الحداثة والتقليد، بما يسهم بقوة في تقوية التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر.