الجمعة 10 مايو 2024

استثمار طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة بـ ثقافة الدقهلية

جانب من الأنشطة

ثقافة17-9-2022 | 13:52

بيمن خليل

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الانشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

نظمت مكتبة أبو قراميط محاضرة بعنوان «استثمار طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة».

وقدمت المحاضرة د. آية عزمي إخصائي التربية الخاصة أوضحت كيفية تحويل الإعاقة إلى طاقة وتنشئة المعاق وتربيته على التكيف مع إعاقته، ومساعدة المعاق في اكتشاف موهبته وتوفير كل المساعدات المادية والمعنوية وتوفير الوسائل الأمنة التي تضمن له التنقل بسهولة وتذليل العقبات له، ومنع تهميش المعاق، وهناك افكار ومشاريع منها لذوي الاعاقة الحركية التسويق عبر الإنترنت، والإعاقة البصرية الموسيقي والغناء، والإعاقة السمعية الكتابة والتأليف، ويجب علي المجتمع أن يراعي ذوي الاحتياجات الخاصة ويعطيهم جميع الحقوق التي تكفل لهم العيش بكرامة والتي تمكنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة منهم ومن قدراتهم واستثمارهم في المجتمع.

وناقش قصر ثقافة منية النصر كتاب  «فن التعامل مع الناس» تأليف ابراهيم الفقي، ناقشته إيمان محمود، تناول الكتاب مرور البشرية بأطوار من الحياة تختلف في كل مرحلة وتشترك في سمة وهي البساطة في العيش والتوجيهات، ويجب أن يدرس الإنسان البشر من حوله حتى يستطيع التعامل معهم بشكل صحيح .

ونظم قصر ثقافة المنصورة معرض فنون تشكيلة بقاعة الفنون التشكيلية للموهوبين بالقصر بحضور مدير عام الفرع، ومدير القصر والمعرض يقام على مدار ثلاث ايام، إلى جانب معرض فني للأطفال بقصر ثقافة ميت الفرماوي نفذه محمود الخزامي، ومواهب في الغناء  كورال الطفل بقصر ثقافة الطفو، بجانب ورشة لتعليم فن الإلقاء ببيت ثقافة المنزلة، نفذها أشرف ضياء، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب فى الغناء ببيت ثقافة البصراط.

Dr.Radwa
Egypt Air