الإثنين 6 مايو 2024

«بيزعل من رقم 5».. مدير يتعرض لانتقادات بسبب أرقام هواتف موظفيه

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-9-2022 | 19:21

ميادة عبد الناصر

تعرض مدير شركة تعليم صينية لانتقادات شديدة، لرفضه الأشخاص الذين لديهم الرقم "5" باعتباره الرقم الأخير من رقم هاتفهم.

وأبلغت وسائل الإعلام الصينية، عن حالة غريبة لشركة تعليم في شينزين بمقاطعة قوانجدونج يُزعم أنها ترفض طلبات التوظيف لأشخاص لديهم الرقم الخامس باعتباره الرقم الخامس في أرقام هواتفهم، لأن المدير يعتبرها يكرهه، ونصح هؤلاء المتقدمون بتغيير أرقام هواتفهم إذا كانوا مهتمين حقًا بالعمل في الشركة، وفقًا لموقع "ديلي ستار".

وأثارت الحالة الغريبة، التي لا علاقة لها بالكفاءات أو أخلاقيات العمل، نقاشًا ساخنًا عبر الإنترنت في الصين، حيث لا تزال الخرافات جزءًا كبيرًا من الحياة اليومية.

انتشر الهاشتاج "الشركة لا توظف أشخاصًا يمتلك رقم هاتفهم 5 أرقامًا خامسة" بعد فترة وجيزة من ظهور أخبار عن القضية في الصين، مع حيرة الكثيرين حول الكيفية التي يمكن أن تتبعها شركة تعليمية لسياسة توظيف سخيفة. ومع ذلك، كانت هناك أيضًا تعليقات من المؤمنين بالخرافات الذين بدا أنهم يفهمون قرار المدير ويتفقون معه.

وتقول الأسطورة إن الشخص الذي يحمل الرقم 5، باعتباره الرقم الخامس في رقم هاتفه، يتعارض بسهولة مع رؤسائه ويجلب الحظ السيئ لرئيسه أيضًا.

بشكل عام، كانت التعليقات على سياسة التوظيف للشركة غير المسماة سلبية. يعتقد الكثيرون أنه بغض النظر عما إذا كان المدير مؤمنًا بالخرافات، فإن مثل هذه الممارسات ليس لها مكان في العالم الحديث، وأن رفض المرشحين على أرقام هواتفهم يمكن اعتباره تمييزًا.

Dr.Randa
Egypt Air