الأحد 23 يونيو 2024

متحدث الصحة يكشف تفاصيل طرح أحد المستشفيات الحكومية للاستثمار

المستشفيات

توك شو17-9-2022 | 21:34

إبراهيم سعيد

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل طرح أحد المستشفيات الحكومية للاستثمار، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تعظيم الاستثمارات في مجال الصحة.

وأوضح «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية TeN، مساء اليوم السبت، أن الدولة أنشئت المؤسسة العلاجية  بقرار جمهوري  في عام 1964؛ لتقديم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف تقديم خدمات طبية بمقابل للطبقة المتوسطة، وأحد المستشفيات التابعة لهذه الهيئة هي مستشفى هليوبوليس.

ولفت إلى أن الوزارة تفتح للقطاع الخاص الاستثمار في هذه المستشفى؛ لتقديم خدمات علاجية جديدة مثل الحصول على مكان في المستشفى وتطويره للاستخدام في السياحة العلاجية على سبيل المثال، أو قيام القطاع الخاص بتقديم خدمة علاجية غير موجودة بها، أو فتح مجال جديد في تخصص جديد، الأمر الذي من شأنه تحسين الخدمة المقدمة في المستشفى.

وأشار إلى أن هذه المستشفيات تستهدف قطاع خاص من المواطنين، والذي يسعى للحصول على الخدمة المجانية، وفي نفس الوقت لا يستطيع دفع تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة، موضحًا أن الوزارة  طرحت مستشفى واحدة  للاستثمار وهي مستشفى هليوبوليس، وفي حال نجاح التجربة سيتم التوسع في هذا الأمر في المستشفيات التابعة لـ"المؤسسة العلاجية".