الثلاثاء 4 يونيو 2024

إطلاق سراح مشتبه به في محاولة إسقاط طائرة إماراتية في أستراليا

2-8-2017 | 17:33

أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الأربعاء، أنها أطلقت سراح واحد من 4 أشخاص أُعتقلوا للإشتباه بتخطيطهم لتفجير طائرة إماراتية، من دون توجيه أي تهمة إليه، فيما وصف محاميه ما جرى بأنه محنة صعبة.
وقالت الشرطة في بيان لها  "أحد هؤلاء الرجال ويبلغ 50 عاما أطلق سراحه الليلة الماضية (الثلاثاء) دون اتهامه بأي جريمة جنائية".

وأضاف البيان أن التحقيقات مستمرة وسوف يتم إعلان المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وقال “مصطفى خير” محامي المفرج عنه عبد الله مرعي إنه سيراجع كيفية تصرف الشرطة تجاه موكله وكتب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "موكلي عبد الله مرعي أطلق سراحه دون توجيه أي تهمة له",وتابع "أيام قليلة صعبة، لكنه مرتاح لأن الحقيقة ظهرت. سوف أراجع تصرفات الشرطة".

كان تم إلقاء القبض على “عبد الله مرعي” بعد مداهمة خمسة منازل في سيدني السبت، وتبع ذلك تشديد في الإجراءات الأمنية شمل مطارات ومرافق رئيسية، وأفادت السلطات الأسترالية بأن المخطط الذي تم إحباطه كان يستهدف إسقاط طائرة بواسطة قنبلة محلية الصنع دون إعطاء تفاصيل أكثر، فيما أفادت صحف محلية بأن الرجال خططوا لاستخدام غاز سام أو قنبلة مخبأة داخل آلة لفرم اللحمة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الثلاثة الآخرين بانتظار توجيه تهم لهم، بعد أن سمح القضاء باحتجازهم 7 أيام إضافية على ذمة التحقيق .