الثلاثاء 14 مايو 2024

زاهي حواس: العاصمة الإدارية إنجاز يتكلم عن مستقبل مصر

زاهي حواس

توك شو18-9-2022 | 13:17

أشرقت حفني

علق  الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، على حصوله على جائزة رجل العام من إيطاليا في احتفالية ضخمة بمدينة مونتيفياسكوني بجوار روما للمرة الثانية، قائلا: اهدي هذا التكريم لمصر والمصريين، فهو لا ينعكس على شخصي فقط لكنه يخص قيمة تاريخنا وحضارتنا المصرية وهذ التكريم وسط الأعداد الكبيرة يعمل على الترويج للسياحة المصرية.

وأضاف زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "TEN"، أن مؤلفاته حول التاريخ المصرى تمت ترجمتها إلى لغات مختلفة منها: الإنجليزية والإيطالية، وأنه لديه كتب عن الحضارة الإيطالية، لافتا إلى أن الشعب الإيطالي جميل وأنه زار كل مكان في إيطاليا للحديث عن الآثار المصرية والاكتشافات الأثرية التي تتم في مصر.

وأشار إلى أنه أجرى ما  لا يقل عن 18 حديثا تليفزيونيا وصحفيا في مدريد قبل عدة أيام ليس فقط عن الحضارة المصرية وإنما عن الإنجازات التي تشهدها مصر على مختلف القطاعات.

 وتابع: كنت في زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة قبل زيارتي لمدريد، وكنت منبهر باللي بيحصل هناك والمتحف والأوبرا ومنطقة السفارات، العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز بيتكلم عن مستقبل مصر وكيف أنها ستعيش مصر في المستقبل بشكل لائق.

Dr.Radwa
Egypt Air