الإثنين 29 ابريل 2024

«آداب الطريق» بثقافة البحر الأحمر

جانب من المناقشة

ثقافة18-9-2022 | 13:35

بيمن خليل

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة أحمد درويش بفرع  ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبدالرحيم، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، حيث أقام قصر  الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "آداب الطريق " ألقاها الشيخ خلف عبدالرحمن .

كما أقامت المكتبة محاضرة بعنوان " القيم الأخلاقية ودورها في النهوض بالتعليم" ألقاها فتحي أحمد برشاوي حيث وضح أهمية معرفة القيم الأخلاقية التي تؤدي  إلي نجاح العملية التعليمي.

وأقام  قصر ثقافة رأس غارب محاضرة عن الأتيكيت والسلوكيات والآداب قدمتها رشا خليفه و تحدثت عن آداب المواصلات العامة.

نظمت  مكتبة الخالدين بسفاجا  محاضرة بعنوان "الخيال العلمي فى الأدب العالمي" ألقتها  ياسمين عبد الفتاح ،  أن أدب الخيال العلمي هو المزج بين العلم والأدب في إطار أو سياق أدبي لتكوين قصة تتأثر بالعلوم .

أما قصر ثقافة الغردقة فقد أقام محاضرة بعنوان  "التحفيز الذاتي" ضمن سلسلة محاضرات التنمية البشرية التي يعقدها القصر حيث أوضحت دجيهان شوقي أن التحفيز الذاتي يساعد في الوصول  للهدف وتم الحديث عن أنواعه وعناصره وأهميته والخطوات الفعاله لتحقيقه، كما أقام القصر ورشة حكي شعبي للأطفال بعنوان "الجنيه الذي أريده" ألقاها  محمد رمضان حيث تحث القصة علي العمل والاجتهاد وعدم الكذب.

Dr.Randa
Dr.Radwa