الجمعة 24 مايو 2024

باكستان تؤكد عدم تسجيل أي وفيات جديدة بسبب الفيضانات خلال الـ3 أيام الماضية

الفيضانات في باكستان

عرب وعالم19-9-2022 | 14:28

دار الهلال

أعلنت باكستان اليوم الاثنين عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب الفيضانات الكارثية التي اجتاحت البلاد منذ منتصف يونيو الماضي، في إشارة مفعمة بالأمل على أن الأمة تتغلب على هذه الكارثة.

ومنذ بداية الأمطار الموسمية والفيضانات غير المسبوقة، لقي 1545 شخصًا مصرعهم وأصيب آلاف آخرون، وأثرت الفيضانات على 33 مليون شخص، تاركة مئات الآلاف بلا مأوى.

كما جرفت مياه الفيضانات القرى والطرق والجسور، وفي وقت من الأوقات غمرت المياه ثلث الأراضي الباكستانية، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وفي الوقت الراهن، يكافح الأطباء والعاملون في مجال الصحة زيادة الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض الأخرى، ويكافحون من أجل علاج المرضى وإيصال الأدوية والإمدادات الغذائية والخيام إلى النازحين بسبب الفيضانات. وقالت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث إن المياه عادت الآن إلى مستوياتها الطبيعية في جميع الأنهار والبحيرات والخزانات.

وقال خبراء إن الفيضانات تفاقمت بسبب تغير المناخ. وفقًا لإدارة الصحة في إقليم السند، الإقليم الأكثر تضررًا في البلاد، تم تسجيل 68418 مريضًا هناك أمس الأحد. ولا تزال مئات القرى في السند مغمورة بالمياه.

وفي الأسبوع الماضي، قال الأطباء إنهم عالجوا 90 ألف مريض في مخيمات طبية مؤقتة في أنحاء الإقليم. وقالت وزارة الصحة في السند إن معظم المرضى، ومعظمهم من النساء والأطفال، يعانون من أمراض تنقلها المياه والتهابات جلدية وحمى الضنك. ومن بين القتلى في الفيضانات في باكستان هذا الصيف 552 طفلا و315 امرأة.