السبت 8 يونيو 2024

رئيس «قناة السويس»: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الجديدة لـ«ميرسك» بمصر

ربيع

توك شو19-9-2022 | 18:50

حامد محمود

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن شركة «ميرسك» العالمية، أبدت رغبتها في إقامة مشروع ضخم جدًا بمصر بتكلفة 15 مليار دولار.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن المشروع يهدف إلى إنتاج الطاقة المتجددة والوقود النظيف للسفن.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب ميرسك بتوسع الشركة في تأسيس مصانع لإنتاج الوقود النظيف في أكثر من ميناء؛ لتزويد السفن به بحيث لا يقتصر الأمن على ميناء السخنة فقط، فيما أكدت ميرسك أنها ستدرس الأمر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس مجموعة ميرسك العالمية للنقل البحري سورين سكو، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وهاني النادي ممثل المجموعة في مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول التعاون المشترك مع مجموعة ميرسك العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن.

وقد وجه  الرئيس بالبدء فى التعاون مع مجموعة ميرسك العالمية لإنشاء شبكة وطنية متكاملة في مصر لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن، اعتماداً على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة للتحول للطاقة الخضراء والحفاظ على البيئة، وفى ضوء سلسلة الموانئ الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، بالاضافة الى الممر الملاحي لقناة السويس الذي يمثل الشريان الأساسي للتجارة العالمية.