الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 21-9-2022.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

تحقيقات21-9-2022 | 11:24

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 21-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء فاعليات احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مع وفد لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة؛ لتنسيق الجهود بشأن الإعداد لمشاركة قطاع البترول والغاز في يوم خفض الانبعاثات الكربونية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء فاعليات احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الاحتفالية التي تقام في مدينة القاهرة الجديدة، كل من دارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالدعبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

ويأتي إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، في إطار اهتمام مصر البالغ بإطلاق استراتيجية الملكية الفكرية، وأن إعداد الاستراتيجية يأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذلك "رؤية مصر 2030"، وكذا برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة؛ لتنسيق الجهود بشأن الإعداد لمشاركة قطاع البترول والغاز في يوم خفض الانبعاثات الكربونية الذي سيتم تنظيمه في قمة المناخ العالمية Cop27، التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل. 

وشارك في الاجتماع رئيسة الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة سيلفيا ميناسا، ورؤساء وممثلي الشركات الأمريكية العاملة في مصر، وضمت بكتل وهني ويل وشلمبرجير وبيكرهيوز واباتشي وشيفرون واكسون موبيل، وشركة طاقة عربية، ووكيلا وزارة البترول للمشروعات والمكتب الفني ونائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للطاقة الخضراء.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بحث وزير القوى العاملة حسن شحاتة، مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالمملكة المغربية يونس سكوري، أوجه التعاون المشترك بين مصر والمملكة المغربية، والتعاون في تبادل الخبرات والتجارب فيما يخص المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والتدريب المهني في المجمعات الصناعية؛ مما يسهم في توفير فرص العمل وخفض معدلات البطالة والمساهمة فى رفع مستوى الدخل، وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ (48)، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي، وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري، بتنظيم من منظمة العمل العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة (حكومات، أصحاب أعمال، عمال) من 21 دولة عربية.

وأكد وزير القوى العاملة، عمق العلاقات المصرية المغربية، مشيدًا بالتجارب الناجحة التي حققتها الحكومة بالمملكة المغربية في مجالات العمل والتدريب المهني.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر؛ لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات وملفات، وكان اللقاء بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

في مستهل اللقاء، رحبت السفيرة سها جندي إيلينا بانوفا، وثمنت العلاقات الوثيقة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة على مختلف الأصعدة، ثم استعرضت جهود وزارة الهجرة في عدة ملفات، مؤكدة أن الوزارة تضع نصب أعينها أولوية مد جسور التواصل مع المصريين حول العالم ورعايتهم بمختلف شرائحهم وفئاتهم.

وتناول اللقاء الحديث حول ملفات التعاون المشترك مع منظمة الأمم المتحدة خاصة في مجال الهجرة، إيمانًا من الوزارة بأن ملف الهجرة مرتبط بملف التنمية، لذلك فإن الوزارة تعتزم التوسع في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بتعزيزها بعناصر ومحاور جديدة في إطار استراتيجية مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من مخاطرها، وكذلك صياغة برامج توعية في الـ 14 محافظة المصدرة للهجرة غير الشرعية لإرسال رسائل بسيطة وموحدة وسهلة للشرائح المستهدفة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، والمنظمات العالمية على رأسها المنظمة الدولية للهجرة وكذلك منظمات المجتمع المدني، ووضع سيناريوهات تعاون مشترك مع عدد من الجهات المانحة.

Dr.Radwa
Egypt Air