الأربعاء 29 مايو 2024

وزير شؤون الإعلام الأردني يشيد بإمكانات مدينة الإنتاج الإعلامي

فيصل الشبول وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني

أخبار21-9-2022 | 20:42

دار الهلال

أشاد فيصل الشبول وزيرالدولة لشؤون الإعلام الأردني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، بإمكانات مدينة الإنتاج الإعلامي التكنولوجية، وبما تضمه من مراكز علمية على أعلى مستوى تضاهي بإمكانياتها نظرائها في الدول الأوروبية المتقدمة.

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم الأربعاء، بحضور محمد بلقر مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، حيث كان في استقباله عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة وعدد من القيادات.

وأعرب الشبول، عن أمله في التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات الإعلام المختلفة وخاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية والفنية، للاستفادة بما تملكه المدينة من إمكانات تقنية وخبرات بشرية على أعلى مستوى.

من جهته، رحب عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة، بالوزير الضيف، وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأردن على المستويين الشعبي والرسمي في مختلف المجالات.

وشدد الجبالي، على استعداد المدينة الكامل لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات التي تملكها للأخوة في الأردن الشقيق، وخاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية وتبادل الزيارات الإعلامية بين الجانبين.

وقام الوزير بجولة تفقدية؛ للتعرف على إمكانيات المدينة، وما تضمه من استديوهات، حيث شاهد مناطق التصوير المفتوحة، والتجهيزات الجارية بها من بناء الديكورات المختلفة والتي تتم على قدم وساق، استعدادًا لتصوير الأعمال الدرامية بشهر رمضان.

كما زار مركز الترميم السينمائي والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يقوم بالحفاظ على التراث الوثائقي السمعي والبصري وحمايته من التلف والقدم، حيث استمع من القائمين بالإشراف عليه على مراحل ترميم هذه الأفلام، وتفقد الوزير أيضًا استديو الدولبي اتموس والذي يتم فيه تطبيق أحدث تقنيات الصوت في العالم والمعتمد من شركة دولبي العالمية.

وزار الشبول مركز التدريب والتطوير بالمدينة UP SKILL، حيث تفقد قاعات التدريس المختلفة الخاصة به وتعرف على أهم البرامج التدريبية التي يقدمها المركز، وفي نهاية الزيارة، اصطحب الجبالي الوزير الضيف لعمل جولة داخل استديوهات DMC، والتي تعد الأكبر في المدينة، واستقبلهم خلالها الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس شبكة قنوات DMC، الذي رحب بالسيد الوزير ومرافقيه واصطحبهم بجولة داخل أستديوهات الشبكة، ودار بينهم حوار ودي عن العلاقات المصرية الأردنية المتميزة في العديد من المجالات وخاصة المجالات الإعلامية.

تأتي زيارة وزير الإعلام الأردني للمدينة على هامش مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها القاهرة في الفترة من 20 إلى 22 من شهر سبتمبر الجاري.