الأربعاء 5 اكتوبر 2022

نصائح لاختيار ألوان الملابس المناسبة للون البشرة

أسس اختيار الألوان المناسبة لبشرتك

سيدتي22-9-2022 | 13:38

تحرص الفتيات والسيدات علي اختيار الملابس الأنيقة والجذابة، لتكتمل الإطلالة المميزة، ولكن في كثير من الأحيان تقع في فخ الشكل الجميل للملابس ولا تضع في اعتبارها مدي ملائمته للون بشرتها، لذلك نقدم لكِ معلومات عن كيفية اختيار الألوان المناسبة للون بشرتك.

البشرة البيضاء

اذا كانت بشرتك فاتحة اللون فكل الألوان تناسبك ولكن عليك اختيار ألوان متناسقة ،فقط  ابتعدي عن الألوان البراقة اللامعة لأنها ستظهرك بالمظهر الشاحب و سيضفي عليك ظلال مثل المرض، فابتعدي عنها ما عدا ذلك فكل الألوان مناسبة لكِ ولن تحتاري عن كيف تختارين الألوان والملابس المناسبة.

وأكثر الدرجات المناسبة هي الألوان الترابية مثل البني، والألوان الداكنة مثلا الأخضر الغامق والأزرق، والألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي.

البشرة القمحية

لو بشرتك قمحية  فأكثر الألوان المناسبة لك البيج الشاحب، الدرجة الأفتح من الأرجواني، وكذلك الأبيض الذي يعتبر لون مثالي ، كما أن الألوان مثل الأحمر والخوخي، والبرتقالي، وكذلك الذهبي والأصفر هي الخيارات المثلي المتلائمة مع درجة لون بشرتك.

أما الألوان التي يجب أن تبتعدي عنها هي  اللون البني، البيج، الباستيل فهي ألوان باهتة جدًا علي لون بشرتك.

البشرة السمراء

 يفضل لها ارتداء درجات الملابس الداكنة وليس القاتمة حتي لا يظهر التباين الشديد في لون البشرة ، فالألوان الفاتحة ستظهر ذلك والألوان شديدة القتامة ستفوم بنفس الأمر، لذلك يجب ارتداء ملابس درجاتها متوسطة وتكون مناسبة لدرجة البشرة ، فاختاري درجات الألوان القريبة من درجة بشرتك.

 ومن الأفضل أن تمزجي بين أكثر من لونين أوأكثر، علي ان يكون بينهم تناسق مثل الرمادي والروز ، الأحمر مع الأصفر ،الأصفر مع البترولي ، الأصفر مع البنفسجي ، البني مع الأحمر ، ويمكن استخدام اكثر من درجة للون الواحد .