الأربعاء 5 اكتوبر 2022

أخبار عاجلة اليوم في مصر .. موعد فتح باب اشتراكات الطلاب بالسكة الحديد

السكك الحديدية

تحقيقات22-9-2022 | 16:03

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الخميس 22-9-2022، والذي تضمن عددا من الأخبار من بينها السكة الحديد : فتح باب الاشتراكات للطلاب السبت المقبل، وكذلك وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة حلوان لمحركات الديزل.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إتاحة استخراج اشتراكات مخفضة بأسعار رمزية على قطارات (تحيا مصر) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات، من خلال التوجه إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية اعتبارا من يوم السبت المقبل، وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أنه يتم صرف الاشتراكات وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول، مشيرة إلى أن شروط استخراج اشتراكات الطلبة هي أن تصرف هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بقطارات تحيا مصر، و تستخرج اشتراكات الطلبة لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الإشتراك، وفي حالة الطلبة التي تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور خلال فترة التدريب العملي، كما يستخدم الاشتراك شأنه شأن اشتراك الجمهور أيام الجمع والعطلات الرسمية خلال مدة صلاحيته.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزيـر الدولة للإنتاج الحربي أنه يولي أهمية خاصة إلى المتابعة الميدانية لجميع الشركات والوحدات التابعة بصفة دورية.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لشركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي)، يرافقه عدد من قيادات الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

 

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي بالإطلاع على عرض تقديمي عن أنشطة "حلوان لمحركات الديزل" والمؤشرات الخاصة بالإنتاجية والأداء وما تم عقده مؤخرًا من شراكات مع مختلف الجهات بالدولة والاتفاقيات التي تم إبرامها مع عدد من الشركات العالمية بهدف توطين الصناعة ونقل أحدث التكنولوجيات إلى خطوط الإنتاج بالشركة، كما قام الوزير بالإطلاع على آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ مختلف المشروعات التي تشارك بها الشركة وكذا خطط تسويق منتجاتها المختلفة داخليًا وخارجيًا والرؤى المستقبلية للمشروعات المزمع تنفيذها وخطط تطوير خطوط الإنتاج وفقًا لأحدث نظم التصنيع بما يسهم في تحقيق خطة الدولة في تعزيز القيمة المضافة للصناعة وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتوفير العملات الحرة.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن شروط الدورة الجديدة لمسابقة التميز الصحفى لصحافة المناخ فى الدورة الجديدة التى تحمل اسم الكاتب الصحفى الراحل محمد عبد المقصود نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار وأحد أهم كتاب البيئة والتنمية .

 

وجاءت شروط  المسابقة كالتالى:

 

 ـ تشمل  الصحفيين، أعضاء نقابة الصحفيين  وكذلك المتخصصين فى المجال من غير اعضاء النقابة  لمزيد من فتح فرص التنافس والتميز.

 

ـ أن تكون الأعمال منشورة من  يناير   ٢٠٢٢  حتى آخر اكتوبر ٢٠٢٢، ويتم تلقى الأعمال حتى آخر نوفمبر  ٢٠٢٢، على أن يتم إعلان نتيجة  المسابقة اخر ديسمبر ٢٠٢٢.

 

ـ تكون الأعمال المنشوره عن قضايا البيئة وتأثيرها على الإنسان و تغير المناخ وكيفية التكيف وطرح الحلول .

 

للتفاصيل اضغط هنا

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم،‏ وقعت الأكاديمية الطبية العسكرية بروتوكول تعاون مع شركة ميدي تراين إيجيبت لتطوير أساليب التعليم والتدريب الطبي طبقا للمعايير المقررة والمعتمدة من قبل المعهد الأمريكي للصحة والسلامة وكلية الجراحين الأمريكية والجمعية الأمريكية للمسعفين والطوارئ.

 

يتضمن البروتوكول تنظيم عدد من الدورات التدريبية المعتمدة والمحاضرات العلمية وورش العمل بإستخدام أحدث الوسائل التعليمية، فضلاً عن تبادل الخبرات الطبية وتطوير الأداء في مختلف المجالات الطبية.