الخميس 16 مايو 2024

شركة حكومية صينية تتعرض لانتقادات واسعة بسبب كاميرات مراقبة بالمراحيض

صورة تعبيرية

الهلال لايت 22-9-2022 | 16:50

ميادة عبد الناصر

تعرضت شركة صينية لانتقادات بسبب تركيبها كاميرات مراقبة فوق أكشاك المرحاض حتى تتمكن من مراقبة الموظفين أثناء فترات الراحة في استخدام المرحاض.

ووفقا لموقع " ديلى ستار " البريطاني، كان استخدام المرحاض أثناء ساعات العمل موضوعًا مثيرًا للجدل في الصين منذ فترة طويلة.

وتداولت الصور التي تم التقاطها من لقطات كاميرات الحمام مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية على نطاق واسع. 

ولم يمض وقت طويل حتى تعرف شخص ما على الخلفية على أنها حمام شركة China Aviation Lithium Battery في شيامن، وهي شركة مملوكة للدولة متخصصة في إنتاج بطاريات الليثيوم.

كما تضمنت الصور المتداولة على الإنترنت "الإجراءات التصحيحية" التي يُزعم أن إدارة الموارد البشرية اقترحتها. على ما يبدو ،  حيث تم طرد اثنين من الموظفين ، وضُرب الثالث بعقوبة شديدة وتم تخفيض درجة أدائهم الشهري إلى الصفر.

وبعد أن انتشرت الصور على نطاق واسع وبدأت وكالات الأنباء في الاتصال بشركة China Aviation Lithium Battery. وللتوضيح ، خرجت الشركة ببيان تعترف فيه بأن الصور المسربة قد تم تسجيلها بواسطة نظام المراقبة الخاص بها. لكنها أضافت أنه تم تركيب الكاميرات هذا العام فقط لغرض مراقبة التدخين في مرحاض الشركة وقد كان تركيب كاميرات المراقبة في أكشاك المرحاض أمرًا غير مقبول بكل بساطة.

يُقال إن مسئول مراقبة أمن العمل في منطقة شيامن شيانغآن يجري تحقيقًا في هذه القضية، لكن الخبراء القانونيين يدعون أن الشركة بحاجة إلى أن تخضع للمساءلة حيث إن تركيب الكاميرات في الأماكن غير العامة من دورات المياه ينتهك بشكل خطير خصوصية الموظفين.