الأحد 30 يونيو 2024

رئيس أوكرانيا يرحب بالعقوبات الأمريكية على روسيا

3-8-2017 | 11:42

رحب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بتصديق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون العقوبات الأمريكية الجديد الموجه ضد روسيا.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، عن بوروشينكو قوله، إن العقوبات ستبقى حتى تحرير الأراضي الأوكرانية بالكامل، مشيرا إلى أن قانون العقوبات الأمريكي يؤكد قوة العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا.
ويأتي القانون الأمريكي الجديد، ليشدد العقوبات على روسيا، وخاصة على قطاع الطاقة، بما في ذلك مشروع "نورد ستريم 2" الروسي، الذي تقول واشنطن انه يهدد قطاع الطاقة في أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.
وفي سياق متصل، وصف مندوب روسيا لدى مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا بويس جريزلوف، توقيع الرئيس الأوكراني على تعديلات في الميزانية لزيادة الانفاق على القطاع العسكري في أوكرانيا ب"الاشارة المقلقة".
ووقع ترامب، أمس الأربعاء، على قانون العقوبات ضد روسيا، بعد أن صوت عليه مجلسا النواب والشيوخ الأسبوع الماضي، وأيد الكونجرس إقرار العقوبات بسبب ما اعتبره تدخلا من روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي جرت في شهر نوفمبر من العام الماضي، بالإضافة إلى ضمها شبه جزيرة القرم في عام 2014.