الجمعة 31 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 24-9-2022.. افتتاح المجمع اللوجستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات

افتتاح المجمع اللوجستي لحفظ وتوزيع اللقاحات

تحقيقات24-9-2022 | 11:35

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 24-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مراسم افتتاح المجمع اللوجستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر، وبحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، مع وزير خارجية أذربيجان جيهون بيراموف سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مراسم افتتاح المجمع اللوجستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر. 

يأتي المجمع اللوجستي المميكن إهداء من الحكومة الصينية وسينوفاك إلى الشركة القابضة المصرية للأمصال واللقاحات "فاكسيرا".

ويحضر العديد من القيادات الصينية والمصرية الطبية ومحافظ الجيزة أحمد راشد، بالإضافة إلى ممثلين للعديد من وسائل الإعلام العالمية والمصرية.

وأقيم في مجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر مراسم التسليم والاستلام للقاح المضاد لكوفيد-19 الذي أهدته الحكومة الصينية للنساء والأطفال والشباب في مصر تحت مظلة مبادرة قرينة رئيس جمهورية الصين الشعبية البروفيسورة بنغ لييوان، وتسليم مجمع التبريد اللوجستي المميكن الخاص بحفظ اللقاحات الذي أهدته شركة سينوفاك لمصر، ذلك بحضور القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة تشانغ تاو ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، مع وزير خارجية أذربيجان جيهون بيراموف سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

ويأتي اللقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول مجمل ملفات التعاون الثنائي بين مصر وأذربيجان وسبل تطويرها، أخذاً في الاعتبار سابق انعقاد جولة للمشاورات السياسية بين البلدين في يوليو الماضي في العاصمة الأذربيجانية باكو، وانعقاد اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني ومنتدى رجال الأعمال المصريين الأذربيجانيين في باكو في فبراير ٢٠٢٢.

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية هنأ نظيره الأذري على نجاح فترة رئاسة بلاده لحركة عدم الانحياز، والتي اتسمت بالنشاط والحراك من خلال عدد من المبادرات لإعادة إحياء الحركة وأطر التعاون بين دولها، وهو ما كان محل تقدير من جانب وزير الخارجية الأذربيجاني.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الخارجية، سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اهتمام الرئاسة المصرية لمؤتمرCOP27 بقضية خسائر وأضرار تغير المناخ التي توليها الدول الجزرية الصغيرة النامية اهتماماً كبيراً.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري، اليوم السبت، مع تحالف الدول الجزرية الصغيرة AOSIS ، على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في إطار التواصل مع كافة الأطراف والمجموعات المعنية بعمل المناخ الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية ، بأن الوزير شكري أشار خلال الاجتماع إلى إدراك مصر للخسائر والأضرار المتزايدة التي تلحق بهذه الدول نتيجة للتغيرات المناخية وموجات الطقس القاسية المتكررة من عواصف وأعاصير وفيضانات وجفاف وما تؤدي إليه من خسائر بشرية واقتصادية جسيمة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" أسهم خلال شهر أغسطس الماضي في تنفيذ 2000 مشروع بقروض 567 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذها "مشروعك" حتى الآن بلغ أكثر من 198,6 ألف مشروع، بقروض تقترب من 25 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات 95,8 ألف فرصة عمل. 

وأكد وزير التنمية المحلية، في بيان، اهتمام الوزارة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال (مشروعك)، لما لها من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 ، والتى تستهدف العمل على تعزيز الدور المهم لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في إجمالي عدد المشروعات المنفذة منذ بدء (مشروعك) وحتى الآن بعدد 22,4 ألف مشروع يليها محافظة سوهاج بعدد 21,3 ألف مشروع ، ثم محافظة البحيرة بـ 18,5 ألف مشروع، ثم الدقهلية بـ 16,5 ألف مشروع، ثم محافظة الشرقية بعدد 15,8 ألف مشروع، ثم محافظة بنى سويف بعدد 15,6 ألف مشروع.