السبت 11 مايو 2024

كيفية العناية بالقدمين في المنزل "الباديكير"

العناية بالقدمين لا يقل أهمية عن البشرة واليدين

سيدتي25-9-2022 | 11:31

الاعتناء بالقدمين لا يقل أهمية عن الاهتمام باليدين والبشرة، وللوصول إلي قدمين ناعمتين ، وأظافر مقلمة ومطلية بعناية، يفضل عمل الباديكير في المنزل بنفسك،  وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة، وفقا لما نشر علي موقع wikihow

 

- اشتري أدوات العناية بالقدمين والأظافر، ( مقص أظافر، مبرد أظافر، حجر الخفاف، فرشة خشنة) وأحضري وعاء به ماءوملح لوضع القددمين، يفضل ماء ساخن، ولا تنسي زيت البشرة والغسول للتدليك بعد النقع.

- إزيلي أي بقايا لطلاء أظافر قديم جيدا، عن طريق الأسيتون .

- املئي الوعاء بماء ساخن، وأضيفي بعض من ملح الإستحمام وأي زيوت تفضلينها، ثم اجلسي واسترخي، اتركي القدمين في الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق،  حتي يقوم الماء بترطيب الأجزاء الخشنة، ويزيل كل ما يكون تراكم من أتربة ، وكذلك يساعد الماء علي تنعيم بشرة قدميك وأظافرك، و هي خطوة مهمة لإعداد أظافرك للطلاء.

 - قلمي وهذبي أظافرك، استخدمي المقص حتي تصل كلها إلي مستوي واحد، ويكون شكل الظفر في النهاية مربع، ثم استخدمي المبرد لتنعيمها وإزالة أي حروف زائدة، وتجنبي تقليمهم في شكل دائري.

- جهزي بشرتك، وهذه الخطوة إختيارية ولكن مهمة لإعداد أظافرك للطلاء، أزيلي أي جلد زائد حول الظفر برفق  باستخدام المقص الخاص بذلك، ثم دلكي قدميك بزيت من زيوت البشرة ، لتصبح  رطبة ولينة.

- استخدمي الحجر الخفاف لإزالة أي طبقة خشنة في الكعبين، ثم افركي المنطقة بقوة ،لأن هذه المنطقة تكون سميكة، ولن تشعري بالألم ، وبعد اتمام إزالة الجلد الجاف والمناطق الخشنة، استخدمي الفرشاة الخاصة بالتقشير لتنظيف القدمين، وخاصة بين الأصابع، وأعلي القدمين مع إضافة الغسول المفضل أو الصابون.

- اشطفي قدميك بعد التقشير و جففيهم  برفق بمنشفة قطنية.

- طلاء الأظافر وهي المرحلة الأخيرة، جهزي طلاء الأساس أو الشفاف واطلي الأظافر به أولا، اتركيه يجف، ثم اختاري االلون المفضل  لطلاء أظافر قدميك.

Dr.Radwa
Egypt Air