السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية : التعديات بالبناء المخالف إهدار للثروة القومية للدولة

محافظ الدقهلية

محافظات25-9-2022 | 11:50

دار الهلال

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف، يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مؤكدا استمرار جهود كافة الأجهزة بالمحافظة لإيقافها، حرصا على حقوق الدولة والمواطنين وتطبيق القانون بكل حزم.

وقال المحافظ في بيان -اليوم الأحد - إنه في مركز ومدينة المنصورة تم تنفيذ إزالة لأعمدة وسقف على مساحة 100 متر مربع دون إخطار من جهة الولاية، كما تم متابعة تنفيذ إزالة تعد على الأرض الزراعية بقرية الخيارية عبارة عن سور بالبلوك الأبيض محاط على أرض زراعة بمساحة 100 متر مربع وتمت الإزالة على نفقة المواطن .

وفي مركز السنبلاوين ، تم تنفيذ إزالة فورية لأحد المواطنين بناحية حوض السلطان الغربي زمام مدينة السنبلاوين، حيث تم إزالة غرفة بالدبش و تم صبها على مساحة قيراط وثلاث أسهم وذلك داخل سور .

وفي مركز شربين ، تم تنفيذ إزالة كلية لتعد علي الأرض الزراعية ببناء مزرعة بقرية السعدية علي مساحة 500 متر مربع، وتمت الإزالة على الفور وفي مركز ومدينة أجا تم تنفيذ إزالة لمبنى عبارة عن غرفة بأرض زراعية بدون أية إجراءات ترخيص بقرية فيشا .

وأكد المحافظ أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة ، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري، وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

Dr.Radwa
Egypt Air