السبت 18 مايو 2024

من أرشيف دار الهلال | نجاح الموجي : الكوميديا تطيل العمر وتسعد الناس

نجاح الموجي

فن25-9-2022 | 15:02

سلمى السيد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل نجاح الموجي الذي رحل عن عالمنا يوم 25 سبتمبر 1998 

اسمه بالكامل عبد المعطي محمد الموجي كان  يقيم في شارع دمشق بالمهندسين.

وفي حوار للفنان الراحل نجاح الموجي  من أرشيف دار الهلال لسنة 1993 عندما سئل عن أسباب عدم تجمع أكثر من نجم كوميدي  في عمل واحد ؟

أجاب "أن هذا لن يحدث أبدا لأن المنتج إذا استطاع أن يتغلب على مسألة الأجور الكبيرة سوف يواجه عدة مشاكل أخرى كثيرة مثل  طول الدور ومن الذي سوف يكتب اسمه أولا وحجم الغناء الذي سوف يؤديه كل واحد في حالة وجود غناء بالعمل "

وعندما سئل عن التزايد المستمر لعدد الفرق المسرحية ؟

أجاب "أنا من وجهة نظري أن الفرق المسرحية مثل فرق الكرة فكلما زاد عدد الفرق الكروية كلما كانت هناك فرصة أكبر لاكتشاف مواهب جديدة أما عن مستوى  مايقدم فهذه المسؤولية الفرق ومسؤولية الممثلين الذين سوف ينسب إليهم العمل وإذا نظرنا إلى هذه الظاهرة من زاوية الأخرى سوف نجد أن كل فنان يريد أن يصبح بطلا مطلقا للعمل ..لعل وعسى  .. لأن الفن ملوش كبير

وعند سؤاله عن  مشكلة ترتيب الأسماء  ؟

أجاب "المخرجون اخترعوا مائة طريقة للتغلب على هذه المشكلة .. وأنا اقترح أن تكتب هذه الأسماء حسب أولوية الظهور في العمل مثلما يحدث في المسلسلات الأجنبية وتابع الموجي أن الذي سوف يغضب من هذه الطريقة فهو مخطئ"

وعند سؤاله عن أسباب ندرة الأعمال الكوميدية بالتلفيزيون ؟

أجاب " الناس المسؤولون عن الأعمال التليفيزيونية جميعهم عن بكرة أبيهم يعترفون أن الكوميديا تهريج وأضاف الموجي "ياريت يعرفوا ان الكوميديا تطيل العمر وتسعد الناس " .

الاكثر قراءة