الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يتابع الأعمال الجارية بمشروعات مبادرة "حياة كريمة"

محافظ الدقهلية

محافظات25-9-2022 | 19:12

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بالتنسيق الكامل بين كافة الأجهزة والقطاعات القائمة علي تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" وتذليل أى عقبات أمام تنفيذ المشروعات ووضع خطة بتوقيتات محددة للانتهاء من استكمالات كافة الأعمال بالمبادرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم /الأحد/، لمتابعة الأعمال الجارية للانتهاء من استكمالات الأعمال بجميع المشروعات بالقرى المنفذ بها مبادرة "حياة كريمة"، بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، والمقاولين والاستشاريين القائمين علي تنفيذ مشروعات المبادرة بقرى مركز ومدينة شربين.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدا في تذليل كافة العقبات وإزالة معوقات التنفيذ للمشروعات، بهدف تحقيق أهداف الدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن ناحية أخري، صرح نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث الدكتور أشرف طارق حافظ بأنه تم اختتام مرحلة التدريب بمشروع جامعة الطفل لعام 2022، والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مؤكدا قيمة المشروع الذي يتيح الفرصة أمام الأطفال المشاركين للتدريب على أسس البحث العلمي ودخول الجامعة ومعاملها المتميزة والتعرف على طبيعة الدراسة فيها ومجالاتها المختلفة، وذلك من خلال التدريب في نطاق مجالات علمية مختلفة.

وبدوره، نوه الدكتور عمرو جبر منسق جامعة الطفل بالمشاركة الفعالة للأطفال الملتحقين بالمرحلة الجديدة من التدريب بالمشروع لعام 2022، حيث تم تدريبهم فى المجالات المختلفة (العلوم والصحة وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعى، والهندسة، وريادة الأعمال، والصحافة والاعلام، والفيزياء والرياضيات).

يشار إلى أن برنامج جامعة الطفل هو أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذى يتم بالتعاون مع جامعة المنصورة بهدف إعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية وتعزيز احترامهم للذات والثقة وبناء الشخصية، ومساعدتهم على تحديد أهدافهم المستقبلية، كما يساهم في دعم التفكير العلمي والنقدي والإبداعي.