الإثنين 6 مايو 2024

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الرابعة لملتقى أفلام المحاولة بقصر السينما (صور)

دكتورة نفيين

فن25-9-2022 | 23:23

مها الشيخ

افتتحت الدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ملتقى أفلام المحاولة في دورته الرابعة، الذي تقيمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

كما افتتحت الوزيرة، منفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وافتتح ملتقى أفلام المحاولة الدورة الرابعة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم صعد الفنان والإعلامي تامر عبدالمنعم رئيس الملتقى ومدير عام الثقافة السينمائية، لإلقاء كلمته.

ورحب عبدالمنعم، بالدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، وقال: «سعيد جدا بحضور الوزيرة، وهذه أول مرة خلال الملتقى، ونحن في دورته الرابعة، أن يحضر وزير الثقافة في الافتتاح، وهذا شرف لنا، لأن وزير الثقافة شخص مننا».

وأعربت الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، في بيان عن سعادتها بحضورها، وتقدمت بالشكر لجميع القائمين على مشروع «ابدأ حلمك السينما بين إيديك».

دكتورة نفين

وكرمت الوزيرة، كوكبة من المخرجين، منهم المخرج أحمد البدري، المخرج أشرف فايق، المخرج فخر الدين نجيدة والمخرج عادل عوض وكوكبة أخرى من المخرجين والعاملين في المجال السينمائي.

يذكر أن الدورة الرابعة لملتقى أفلام المحاولة، تم إهدائها للمخرج الكبير علي عبدالخالق، وتم عرض فيلم وثائقي له من إنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية.

وعلى الجانب الإنساني عند عرض الفيلم الوثائقي للمخرج الكبير علي عبدالخالق، صاحبه بكاء شديد من الحضور، حزنا على فقدان مخرج في قيمته.

وفاجأ الفنان تامر عبد المنعم رئيس الملتقى المشاركين، بإعلانه أن الأفلام الفائزة، سيتم تحويلها إلى نسخ سينما للعرض بسينما الشعب قبل الفيلم الرئيسي.

Dr.Randa
Egypt Air