السبت 18 مايو 2024

محافظ أسوان يحيل مخالفات المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة للنيابة

محافظ أسوان

محافظات26-9-2022 | 13:58

دار الهلال

أحال محافظ أسوان أشرف عطية تقرير جهاز حماية المستهلك للنيابة العامة، والذي تضمن نتائج حملات التفتيش والإجراءات القانونية التي قام بها فرع الجهاز الإقليمي بالمحافظة برئاسة صالح فنجري لمداهمة عدد من المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة.

وقال عطية - في بيان اليوم - إن لجان التفتيش الميدانية شارك فيها أعضاء جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي بجانب إدارات الشؤون القانونية، والتفتيش والمتابعة بالمحافظة، وكذلك قطاع كهرباء أسوان.

ولفت إلى أنه تم ضبط مخالفات بعدد من المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة وغير المعتمدة من الجهات المختصة، والتي تقوم بمنح شهادات معتمدة للخريجين من الشباب والفتيات للعمل بمقتضاها بمراكز طبية وعلاجية وعيادات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة.

وناشد المواطنين بعدم الإنجراف وراء الإعلانات المضللة لهذه الكيانات غير القانونية والتأكد من تبعيتها للوزارات والجهات والهيئات الواقعة في نطاق الجهاز الإداري للدولة أو المؤسسات الإقليمية والدولية المعتمدة. 

من جهته.. قال صالح فنجري مدير الجهاز الإقليمي لحماية المستهلك بأسوان إنه تم تنظيم 3 حملات تفتيشية قامت بالمرور الميداني على 26 كيانًا، وتم تحرير محاضر مخالفات لـ6 مراكز وأكاديميات غير مرخصة.

وأضاف أن المخالفات تركزت حول وجود إعلانات مضللة، وإدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم الإعلان عن بيانات الخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة والتهرب الضريبي، فضلًا عن مخالفة التوصيل العشوائي للتيار الكهربائي.

وفي الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث التموين بالمحافظة من ضبط طن و825 كجم مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحيازة المدير المسئول عن مصنع للوجبات الجاهزة تمهيدًا لطرحها للبيع للمواطنين بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

الاكثر قراءة