الجمعة 26 ابريل 2024

مراقب دولي : نظام زيلينسكي يستخدم سياسة الفصل العنصري بين الناس وفقا لأصلهم العرقي

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم26-9-2022 | 14:34

دار الهلال

 شبه مراقب من جنوب أفريقيا تصرفات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بسياسة نظام "الأبارتايد" الذي حكم جمهورية جنوب أفريقيا ، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.

وقال رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الدولية لرابطة الشباب التابعة لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي، خوليكاني موندلي سكوسانا، الذي كان مراقبا أثناء الاستفتاء في منطقة /زابوروجيه/: "إن تصرفات فلاديمير زيلينسكي تشبه إلى حد بعيد سياسة الفصل العنصري في جمهورية جنوب إفريقيا لديهم نفس التكتيكات ونفس الرعاة".

وأضاف سكوسانا: "بالطبع الديكتاتوريون كقاعدة عامة، لا يهتمون برأي الناس العاديين. ونرى أن زيلينسكي يستخدم الأوكرانيين في حملته السياسية الرخيصة إنه ممثل كوميدي صريح ودمية في يد الغرب ونحن نعتبر إن هناك تشابهاً كبيرا للغاية بين نظام "الأبارتايد" في جنوب إفريقيا ونظام زيلينسكي، فلديهما نفس الرعاة والتكتيكات إنهم يسعون إلى فصل الناس حسب أصلهم العرقي".

وأشار المراقب الدولي إلى أن سكان دونباس، وكذلك مناطق /زابوروجيه/ و/خيرسون/، لهم الحق الكامل في تقرير المصير. وتابع سكوسانا: "يجب فهم أن حقوق الإنسان لم تخلق للأمريكيين فقط، ويجب توافرها بنفس القدر لسكان دونباس وزابوروجيه وخيرسون".

Dr.Randa
Dr.Radwa