الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

5 أكتوبر المقبل.. انطلاق بطولة "الصعيد للسباحة في النيل" بأسوان لأول مرة منذ 40 عاما

السباحة

محافظات26-9-2022 | 16:22

دار الهلال

يفتتح محافظ أسوان أشرف عطية، ورئيس الاتحاد المصري للسباحة ياسر إدريس، في الخامس من أكتوبر المقبل، بطولة الصعيد للمياه المفتوحة بمدينة أسوان، والتي ينظمها الاتحاد المصري للسباحة لأول مرة منذ 40 عاما؛ بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، بمشاركة 120 سباحا.

وأكد أشرف عطية دعم المحافظة لتنظيم هذا السباق، باعتبار ذلك أحد الأنماط السياحية لأسوان ولاستثماره في الترويج والتسويق الجيد لها.

من جانبه، قال رئيس منطقة الصعيد للسباحة المهندس أدهم دهب، أن مدينة أسوان تشهد هذا العام عودة سباقات النيل للمياه المفتوحة لأول مرة منذ 40 عاما، ويشارك في البطولة 120 سباحًا يمثلون محافظة أسوان ومحافظات الصعيد وسباحي المنتخب الوطني للمياه المفتوحة الحاصلين على بطولة إفريقيا.

وكان محافظ أسوان التقى المهندس أدهم دهب رئيس منطقة الصعيد للسباحة، والدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية بأسوان؛ لبحث التحضيرات لاستضافة بطولة الصعيد للمياه المفتوحة تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "الرياضة أمن قومي"، في ضوء توصيات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية.

ورحب أشرف عطية بإقامة هذه البطولة الهامة في نيل أسوان قبالة الممشى السياحي بمدينة أسوان الجديدة بما يتناسب مع موقعها المتميز وسحر الطبيعة، علاوة على صلاحية ونقاء المياه للسباحة لتصبح عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ضمن أحد مقاصد السياحة الرياضية، بجانب اكتشاف المواهب من الناشئين بما يساهم في النهوض بالألعاب الجماعية والفردية.