الثلاثاء 14 مايو 2024

شحاتة يسلم تعويضات لـ 9 أسر من العمالة غير المنتظمة بـ 8 محافظات

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

أخبار27-9-2022 | 15:36

دار الهلال

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة حرص الوزارة على رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم، موجهًا مديريات القوى العاملة بالوقوف إلى جانب الأسر ومساعدتها في الحصول على مستحقاتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال تسليمه اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ9 من العمالة غير المنتظمة وأسرهم، بإجمالي 896 ألفًا و611 جنيهًا مقدمة من شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة، والتي أصدرتها الوزارة بالتعاون مع الشركة لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعيًا وصحيًا.

وتأتي هذه التعويضات في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وشملت حالات وفاة لـ5 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظات (السويس - المنيا - سوهاج - جنوب سيناء) وهم (عادل عبد الله، وإسلام مزيد، ويونان شحاتة، ومحمد أحمد ومصطفى عودة).

كما شملت التعويضات حالات عجز نتيجة إصابة لـ4 عمال مسجلين بمديرية القوى العاملة بمحافظات (بورسعيد - الشرقية - بني سويف - الجيزة) وهم (هاني يسري، ومحمد سكران، ورمضان كيلاني وعصام عبد الرحمن).
واستمع وزير القوى العاملة إلى مطالب بعض الأسر، وتعهد ببذل كل الجهود لتنفيذها، مقدمًا العزاء لأسر العمال المتوفين. 

Dr.Radwa
Egypt Air