الإثنين 29 ابريل 2024

شفيت من أمراض خطيرة.. امرأة تعيش على الماء منذ 41 عاما

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-9-2022 | 21:06

ميادة عبد الناصر

تزعم امرأة فيتنامية أنها تخلت عن الطعام الصلب منذ أكثر من أربعة عقود واستبدلت طعامها كله بالماء المخلوط ببعض العناصر الصحية.

وتشتهر السيدة نجون البالغة من العمر 63 عامًا في بلدتها الأصلية تان تراش، مقاطعة لونج آن في فيتنام، بنظامها الغذائي الفريد جدًا على مدار الـ 41 عامًا الماضية، يُزعم أنها كانت تعيش على الماء مع بضع جرامات من الملح والسكر، بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون، متجنبة تمامًا جميع العناصر الغذائية الأخرى، لكن لا يبدو أنها في حالة جيدة بالنسبة لسنها فحسب، بل إنها تتمتع بصحة جيدة ودائمًا ما تكون مليئة بالطاقة ويمكنها تنفيذ اليوغا التي تطرح أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن عقود لم يحلموا بالمحاولة، حيث تعتبر الماء أمرًا حيويًا لصحتها بنفس طريقة الري بالنسبة للشجرة، وفقًا لموقع "ديلي ستار" البريطاني.

اعتادت السيدة نجون أن تأكل الأرز والأطعمة الصلبة الأخرى حتى سن 21، عندما بدأت في التعامل مع مشكلات صحية خطيرة، بدأ بصرها يتدهور، وألمت معدتها باستمرار، وكانت تتقيأ بشكل يومي. كشفت تحاليل الدم أنها مصابة بمرض في الدم. بعد محاولة العلاج الموصوف دون رؤية أي تحسن ملحوظ في صحتها، قررت ترك أدويتها، معتقدةً أنها لم تعد تعيش طويلاً.

وذلك عندما جاء إليها طبيب ونصحها بالبدء في شرب الماء الممزوج بقليل من الملح والسكر والإقلاع عن تناول الأطعمة الصلبة. أخبرها أنه يمكنه عصر بعض عصير الفاكهة في الماء إذا أرادت ذلك، لكن لا شيء آخر. أخبرها الرجل الغامض أن اتباع هذا النظام الغذائي سيساعدها على إنقاذ بصرها وربما حتى علاج مرض الدم، لكنه أصر على عدم الكشف عن اسمه أبدًا لأي شخص، لأن الطريقة كانت غير علمية تمامًا وكان الناس ينتقدونه بسبب ذلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa