الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم .. إنهاء استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2022 /2023

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات28-9-2022 | 12:14

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 28-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، إنهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 /2023، يوم السبت المقبل، وإعلان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقدم مصر فى مؤشر الابتكار العالمي خمسة مراكز خلال العام الجاري 2022.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إنهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 /2023، يوم السبت المقبل، حيث تستقبل المدارس هذا اليوم أكثر من 6 ملايين طالب في المدارس الحكومية الرسمية وبعض المدارس الخاصة من أصل 25 مليون طالب على مستوى محافظات مصر، على أن ينتظم باقي الطلاب يوم الأحد الموافق الثاني من أكتوبر المقبل. 

ويشهد العام الدرسي الجديد تنفيذ مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة الطلاب بجميع المراحل، كما يشهد هذا العام تدريس المناهج الجديدة للصف الخامس الابتدائي، بذلك تكون الوزارة قد انتهت من إعداد مناهج جديدة لـ 7 سنوات من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الخامس الابتدائي.

وما يميز هذا العام هو دمج التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية من خلال استخدام القنوات التعليمية "مدرستنا 1و 2 و3" بالإضافة إلى تخصيص أيام رياضية وفنية وثقافية على مستوي المدارس لاكتشاف المواهب والنابغين؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقدم مصر فى مؤشر الابتكار العالمي خمسة مراكز خلال العام الجاري 2022.

حصلت مصر على المرتبة 89 عالميًا من بين 132 دولة، وذلك وفقًا للتقرير الصادر من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) مقارنة بالمركز 94 العام الماضي. 

وأشار عاشور، في بيان اليوم، إلى تقدم مصر في العديد من المؤشرات المرتبطة بالبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث جاءت مصر في المرتبة الـ 15 من بين 36 دولة من الدول ذات الدخل المتوسط المنخفض. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، غدًا الخميس، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك في تمام الساعة 10:30 صباحًا بديوان عام الوزارة.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل بجميع المراحل التعليمية .

Dr.Radwa
Egypt Air