الخميس 9 مايو 2024

«العسومي»: المؤتمر العربي للتقاعد نافذة لتبادل المعلومات والخبرات

رئيس البرلمان العربي

برلمان28-9-2022 | 13:13

إيمان الطيب

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، يمثل نافذة مهمة لتبادل المعلومات والخبرات بين كافة المؤسسات المعنية في المنطقة، فضلًا عن كونه فرصة مهمة لتسليط الضوء على حقوق فئة عمرية ساهمت في نهضة بلدانها.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم أمام المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في دورته السادسة، والذي يعقد لمدة يومين بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار ''آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 - التغيير والفرص''؛ لمناقشة التحديات التي تواجهها أنظمة التقاعد بالعالم العربي وكيفية التغلب عليها، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب وممثلين عن منظمات وشركات دولية.

ونوه بضرورة أن نصل إلى منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية تكون أكثر كفاءة، كاشفًا أن البرلمان العربي سيعد مشروع قانون استرشادي بشأن الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.

وأكد رئيس البرلمان العربي، على أهمية تضافر وتكامل الجهود بين مؤسسات الدول العربية لتطوير أنظمة التقاعد والعمل على إصدار التشريعات التي تصب في صالح أنظمة التأمينات التقاعدية، كما أوضح أن للبرلمانيين دور مهم في إصدار التشريعات التي تحمي حقوق هذه الفئة العمرية وترجمتها لبرامج تساهم في أن تعيش هذه الفئة حياة كريمة.

وأوضح عادل العسومي، أن العالم العربي يواجه التحديات الطارئة خاصة جائحة فيروس كورونا، والأزمة العالمية الحالية التي تفرض علينا إعادة هيكلة الأنظمة حتى تتماشى مع المتغيرات التي طرأت على العالم العربي، لنصل في النهاية إلى مستوى عال من الحرفية؛ لتكون خطة أمان للحماية الاجتماعية التي تصب في صالح أصحاب المعاشات التقاعدية، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات في أنظمة الحماية الاجتماعية.

Egypt Air