الجمعة 28 يونيو 2024

استمرار حملات التحصين الوقائي للماشية بالدقهلية ودمياط

3-8-2017 | 17:12

صرح الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، بأن حملات التحصين الوقائي ضد مرض الحمى القلاعية مستمرة بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وأضاف المحافظ -في تصريح له اليوم "الخميس" - أنه تم تحصين 22 ألفا، و886 رأسا من الماشية في إطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية.

وأوضح أن ذلك يأتي وفقا للتقرير الذي عرضه الدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بشأن حملات التحصين التي تمت خلال 3 أيام بمراكز المحافظة، مشيرا إلى أن أعمال الحملة يتم تنفيذها بجميع قرى ومراكز وأحياء المحافظة بنطاق 21 مركزا ومدينة وحى على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على استمرار مراقبة المزارع وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود أي حالات اشتباه وتطهير أسواق الماشية وعقد ندوات توعية لأصحاب المزارع والمربين لتعريفهم بأهمية التحصينات والأمراض الوبائية.

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للدواجن ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها والعمل على تنمية الثروة الحيوانية.

وفي سياق متصل، تستمر للأسبوع الرابع على التوالي حملات التحصين للماشية بمحافظة دمياط ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حيث تم تحصين 41 ألفا و 387 رأسا من الماشية بما يمثل 56%من إجمالي عدد رؤوس الماشية بالمحافظة بما يعد إنجازا خلال هذه الفترة القصيرة.. ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور المحافظ إسماعيل طه، وبإشراف الدكتور إيهاب شكري مدير عام الطب البيطري.

وأهابت مديرية الطب البيطري بالمربين بضرورة التواصل مع الحملة القومية للتحصين والمستمرة حتى منتصف شهر أغسطس الجاري.