السبت 27 ابريل 2024

بتخفيضات تصل إلى٥٠ %.. محافظ القاهرة يفتتح معرض مستلزمات المدارس بالمعادي

محافظ القاهرة

محافظات28-9-2022 | 21:05

دار الهلال

 افتتح خالد عبد العال محافظ القاهرة، مساء اليوم معرض مستلزمات المدارس، الذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد بشارع الخمسين في المعادى بتخفيضات تصل إلى 50%.

وأكد محافظ القاهرة -في تصريح صحفي- أن هذا المعرض يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير الأدوات والمستلزمات المدرسية للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهلهم بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتوفير احتياجات الطلاب بسعرملائم، مشيرا إلى أن قيام الدولة بنشر معارض السلع المخفضة أسهم بشكل جذري فى السيطرة على الأسعار رغم الأزمة العالمية.

وثمن محافظ القاهرة دور الغرفة التجارية بالقاهرة كشريك أساسي للأجهزة التنفيذية في تقديم المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، لافتا إلى 

وجود معارض أهلا مدارس التى تقدم تخفيضات كبيرة بكافة أحياء ومناطق العاصمة، داعيًا المواطنين والطلبة لشراء احتياجاتهم منها.

وتفقد محافظ القاهرة أجنحة المعرض المقام على مساحة ألف متر مربع ويشارك فيه 40 عارضا من بينهم عدد من شباب الخريجين، ويضم المعرض مستلزمات المدارس والجامعات من الأدوات المكتبية والحقائب والملابس والأحذية ويتم البيع بسعر المصنع.

وأشاد محافظ القاهرة بمستوى المنتجات المعروضة في المعرض وأغلبها صناعة مصرية عالية الجودة، مؤكدًا أن المعروضات لاقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وفي استجابة لرغبة المواطنين، قرر المحافظ مد فترة المعرض لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين من التخفيضات الموجودة به.

ومن جهة أخرى، التقى محافظ القاهرة مع وفد بنك التنمية الألماني بالقاهرة KFW، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين لتطوير منظومة النقل الحضري بالقاهرة وتطوير هيئة النقل العام.

ناقش الجانبان خطة المشروعات الجارية والمستقبلية في قطاع النقل الحضري المستدام، وكذلك تحديد الاحتياجات والمشاريع الاستثمارية المحتملة على المستوى الفني مثل توسيع نطاق الحافلات الكهربائية بمحافظة القاهرة في ضوء الاهتمام المشترك بالاقتصاد الأخضر والحفاظ على المتغيرات المناخية.

كما تناول الجانبان سبل التعاون لتطوير هيئة النقل العام عن طريق ميكنة العمل داخل الهيئة وتطوير جراجات وورش الهيئة لتعظيم إيرادات الهيئة والاستفادة منها، وتطوير البنى التحتية وإنشاء محطات للشحن ومحولات كهربائية لخدمة التحول للأتوبيسات الكهربائية، وتطبيق نظم الدفع الإلكتروني عبر كروت الدفع المسبق لتذاكر الركوب.

شارك في الاجتماع رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، وخليل شعت مدير وحدة تطويرالعشوائيات، والدكتور برند زيجفريد مدير مكتب البنك بالقاهرة ، وكريستينا لارمان مدير قسم المناخ وحماية الموارد الطبيعية لمنطقة شمال إفريقيا ، وتشارلوت بوشنر مدير البرامج الرئيسية بالبنك.

Dr.Randa
Dr.Radwa