الأحد 19 مايو 2024

«الصحفيين»: غلق باب التقدم لتأشيرات الحج بعد تلقي 300 طلب

3-8-2017 | 17:21

 

أعلن حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحج والعمرة، بعد تلقي النقابة حتى غلق باب التقديم اليوم أكثر من 300 طلب من الزملاء الصحفيين للحصول على تأشيرة الحج ضمن الـ100 تأشيرة، التي حصلت عليها النقابة من السفير السعودي أحمد القطان خلال لقائه النقيب عبدالمحسن سلامة الأسبوع الجاري.

 

وأوضح "الزناتي"، في تصريحات صحفية، أنه تم فتح باب تلقي الطلبات على مدار يومين، أمس واليوم، لافتا إلى أنه بعد حصر العدد النهائي للزملاء المتقدمين سيتم وضع ضوابط، منها على سبيل المثال أن تكون الأولوية لمن لم يحصل على تأشيرة حج من النقابة من قبل.

 

وسيتم إجراء قرعة لاختيار 100 زميل ترسل أسماؤهم وجوازات سفرهم إلى السفارة السعودية ثم يتم تسليم الزملاء جوازات سفرهم بالتأشيرة الخاصة بالحج.

 

وأكد الزناتي أنه سيتم إخطار الزملاء بالشروط والأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة فور ورودها من السفارة السعودية، موضحا أن الطلبات يتم تقديمها مرفق بها صور من كارنيه النقابة وجواز السفر وإثبات صلة القرابة للمرافق.

 

ونوه بأن عدد التأشيرات التي حصلت عليها النقابة تعد هي الأكبر في عددها، وهو ما يمثل خدمة حقيقية للزملاء، وتعمل لجنة الحج والعمرة على تقديمها للزملاء، كاشفا عن تنظيم رحلات أخرى للعمرة بعد انتهاء موسم الحج.

 

    الاكثر قراءة