الأربعاء 7 ديسمبر 2022

«باميلا هوارد» يطلق جلسة تدريبية حول تقديم مقترح ناجح لتغطية (COP27)

مؤتمر COP 27

أخبار29-9-2022 | 17:17

بسمة أبوبكر

نظم اليوم منتدى ICFJ باميلا هوارد لتغطية الأزمات العالمية، الذي أطلقه المركز الدولي للصحفيين، جلسة تدريبية حول كيفية تقديم مقترحًا ناجحًا  لتغطية مؤتمر قمة المناخ COP27 الذي تستضيفه مصر بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وتطرقت الجلسة إلى الأدوات والقصص التي يمكن أن يتم استخدامها أثناء تغطية مؤتمر المناخ COP27، وأهمية تغطية ذلك الحدث الكبير، كما نوهت إلى  البيانات والمعلومات التى يمكن التركيز عليها أثناء الاستعداد لتغطية المؤتمر وبعد انتهاءه.

ويضمّ منتدى باميلا هوارد لتغطية الأزمات العالمية صحفيين ومدققي حقائق وخبراء من جميع أنحاء العالم، لتحسين التغطية الصحفية لموضوعات الأزمات العالمية - كتغيُّر المناخ والتضليل واختلال التكنولوجيا وغيرها من الموضوعات العالمية.

وتستضيف جمهورية مصر العربية  الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022،خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، وسيعمل المؤتمر على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

وتأتي قضية تغير المناخ على رأس التحديات التي تواجه العالم حاليًا، بعدما ثبت بالدليل العلمي أن النشاط الإنساني منذ الثورة الصناعية وحتى الآن تسبب، ولا يزال، في أضرار جسيمة تعاني منها كل الدول والمجتمعات خاصة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقطاعات النشاط الاقتصادي، مما يستلزم تحركًا جماعيًا عاجلًا نحو خفض الانبعاثات المسببة لتغير المناخ مع العمل بالتوازي على التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

الاكثر قراءة